المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة أمريكية تحذر من الأزمات القلبية في الخمسينات من العمر

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 08:06 ص
طباعة
دقت دراسة طبية دانماركية ناقوس الخطر من دور الإصابة بالأزمات القلبية في مطلع الخمسينات من العمر في زيادة خطر الوفاة المبكرة.

وقال الدكتور مورتن شميت أستاذ أمراض القلب بجامعة "آرهوس" الدانماركية والمشرف على تطوير الأبحاث، إن الدافع وراء هذا الخطر العالي يرجع إلى عدة عوامل في مقدمتها ضغط الدم المرتفع ومستويات السكر في الدم، والبدانة التي باتت أكثر شيوعا بين الأشخاص الذين يتعرضون للأزمة القلبية .

وأضاف :" ينبغي على المرضى الذين تعرضوا للأزمة القلبية فى سن مبكرة ،أن يصبحوا على دراسة من الأخطار المتنامية التي ما تزال قائمة ، وذلك للإمتثال للإرشادات والطبية وتعزيز الجهود المبذولة للحد من عوامل الخطر المرتبطة بتعديل أنماط الحياة الغير صحية ، ولا سيما التدخين .

فقد عكف الدكتور " شميت" وفريقه الطبى بمتابعة حالات اكثر من 22,000 شخص ممن نجوا من الإصابة بالازمات القلبية فى مطلع مرحلة الخمسينات من عمرهم ، ليتم متابعتهم لأكثر من 11 عاما ومقارنة حالتهم مع أكثر من 217,00 شخص من الأصحاء .

وقد توصل الباحثون إلى أن فى الفترة من 1980 – 1989 و بين 2000 – 2009 ، إنخفضت الوفيات المبكرة فى غضون ال 30 يوما الأولى من الإصابة بالأزمات القلبية ، من 13% إلى 3% .. لتنخفض إجمالى الوفيات فى العاما الأول من الإصابة من 5% إلى حوالى 1,6% . ورجح الباحثون هذا التراجع إلى علاج عدد من العوامل المساهمة فى زيادة فرص الوفاة المبكرة مثل إستعادة تدفق الدم إلى الجزء المتضرر من القلب ، تنحسين الرعاية الصحية فى المستشفيات ، فضلا عن إدارة أفضل لضغط الدم المرتفع ومستويات الكوليسترول المرتفعة فى الدم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads