المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تبدأ مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي بعد العطلة الصيفية

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 11:34 ص
طباعة
أمرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزراءها بالبدء في الحديث مع نظرائهم الأوروبيين فورا بعد اجتماعها أمس معهم في مقرها الريفي في التشيكرز.

وأصدرت زعيمة حزب المحافظين أوامر إلى زملائها في الحكومة بعد يوم واحد من اجتماعها معهم، مصرة على أنه لن يكون هناك أي استفتاء آخر على عضوية الاتحاد الأوروبي، مطالبة الوزراء بالبحث عن فرص جديدة للبلاد خارج التكتل الأوروبي.

ويبدأ عدد من الوزراء سلسلة من المفاوضات، حيث يلتقي وزير الخزانة فيليب هاموند مع نائب رئيس الوزراء البولندي لمناقشة خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي والقضايا المتعلقة بها.

كما يتوجه وزير الخارجية بوريس جونسون الى بوتسدام في ألمانيا حيث يلتقي نظيره الأوكراني، بينما يعقد الوزير المسؤول عن مفاوضات الخروج ديفيد ديفيس اجتماعات في بلفاست بأيرلندا الشمالية.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية قد صرحت يوم أمس بأن التصويت على الخروج من الاتحاد الأوروبي يعني الخروج من الاتحاد، ولن يكون هناك أي فرصة للبقاء "عبر الباب الخلفي".

يأتي ذلك وسط تزايد الاحتمالات ألا تلجأ ماي إلى البرلمان لتفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة، والتي تبدأ عملية لمدة عامين خاصة بخروج البلاد من التكتل.

ورغم ضغط دول أوروبية قالت ماي مرارا إنها لن تقرر تفعيل المادة 50 من معاهدة لشبونة لإطلاق عملية خروج بريطانيا من الاتحاد قبل نهاية 2016.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads