المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 تحديات تهدد مجلس «أبو ريدة» بالإطاحة.. فشل مجلس «الجبلاية» السابق في إعادة الجماهير.. لوائح شئون اللاعبين والعقوبات.. وآخرهم الأزمات بين الأعضاء على منصب نائب الرئيس

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 01:02 م
سمر عبد العزيز
طباعة
تحديات عديدة يواجهها هانى أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، بعد حسمة الإنتخابات، وحصوله على 198 صوتا من أصل 221، فيما حصل مقاعد العضوية كل من حازم إمام لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق، وسحر الهواري، وكرم كردي، وخالد لطيف، وسيف زاهر، والحكم الدولي السابق عصام عبد الفتاح، مجدي عبد الغني لاعب النادي الأهلي والمنتخب السابق، وحازم الهواري وأحمد مجاهد بالإضافة إلى محمد أبو الوفا.

وخلال هذا التقرير يرصد «حق المواطن»، أبرز المشاكل التي تواجه أبو ريدة:

يأتى فى صدارة هذه الإشكاليات، فشل مجلس الجبلاية السابق في إعادة الجماهير إلي المدرجات وحضور المباريات المحلية، وجاء ذلك بسبب عدم قدرة الأمن علي تأمين المباريات المحلية.

بالرغم من أن الجماهير كانوا يتواجدون في المباريات الإفريقية، والمنتخبات.

وكان هناك عدم توافق بين الألتراس ومجلس إتحاد الكرة السابق، فيما يخص حضورهم إلي المدرجات، وإنتهي بهم الأمر إلي طريق مسدود.

وأصبح الألتراس جزء لا يتجزأ من الجماهير التي تحضر المباريات، ودائمًا يظهرون في مباريات أنديتهم بالبطولات الأفريقية، علي الرغم من منعهم محليا.

ويتوجب علي المجلس الحالي لإتحاد الكرة، إعادة الحياة للمدرجات خلال الموسم الجديد.

وصرح أبو ريدة عقب توليه مجلس الجبلاية، وجود رغبة لدى الإتحاد لإعادة الجماهير، مقترحًا بتواجد مشجعي الفريق صاحب الأرض فقط خلال المباريات.

التحدى الثانى
ثانى هذه التحديات، مع المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، في إعادة الجماهير وخاصة الأولتراس.

وكان رئيس الأبيض قد صرح بأن الألتراس لن يحضر اي مباريات للقلعة البيضاء بعد ماقام به مجموعة الألتراس من تجاوزات بشأن رئيس الزمالك.

وذكر "منصور" أن مجموعة الألتراس لن تشم المعلب مرة ثانية، وتوعد لمجموعة الألتراس بسبب التعديات الاخيرة والمتكررة خاصة بعد هجوم الألتراس علي لاعبي النادي الاهلي، عقب الخروج من أبطال أفريقيا.

التحدى الثالث
ثالث هذه الحديات يواجه إتحاد الكرة الجديد، فيما يخص لوائح شئون اللاعبين والعقوبات، والغرامات المالية المغلظة لتوقيع أي لاعب لناديين في نفس التوقيت.

فنجد تغريم محمد حمدي ذكي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بمبلغ 850 الف جنية.

وكذلك أحمد الشيخ لاعب الفريق الأحمر المعار لسموحة، تغريمه بمبلغ 133 الف جنيه.

التحدى الرابع
أما رابع تحدى يكمن فى الأزمات بين الأعضاء بعضهم البعض، وهو بين الثنائى حازم الهوارى وكرم كردى على منصب نائب الرئيس، وأيضا تحدي جديد مع مجدي عبد الغني وأحمد مجاهد داخل الجبلاية، في ظل العلاقة المتوترة على مدى السنوات الماضية بين الثنائي.

حيث نال مجاهد العديد من الإنتقادات الشديدة من مجدي عبد الغني، في تعامله مع العديد من الملفات المتعلقة بشئون اللاعبين.
يجب علي إتحاد الكرة الحالي برئاسة هاني أبو ريدة، العمل علي فن التعامل في حل المشكلات، وعدم خلق أزمات جديدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads