المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

غرفة القاهرة تبحث مع الوفد البرازيلي زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 01:17 م
أميرة سليمان
طباعة
بحث أعضاء غرفة القاهرة مع وفد من البرازيل برئاسة "كارن جونز" الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الترويج بوزارة الخارجية البرازيلية ، و"بوكي وناتابي" السكرتير الأول لسفارة البرازيل بالقاهرة، زيادة العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .
وقال علي شكري نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية ، في بيان اليوم الخميس ،إن السوق المصري به فرص استثمارية واعدة وتستحق الاستثمار باعتبار إنه سوق كبير من حيث الاستهلاك ، كما تعد مصر بوابة مهمة لدخول الكثير من المنتجات إلى الأسواق الأخرى أهمها السوق الأفريقي والعربي.
وأضاف شكري أن ترسيخ مفهوم الشراكة وجذب المزيد من الاستثمارات في قطاعات مختلفة هو شعارنا بالغرفة حاليا ،وهو امتداد لشعار الدولة التي تسعى حاليا لوضع قاعدة تعتمد على التسهيلات للمستثمرين في مشروعات عملاقة ، مثل قناة السويس والمشرعات التي ستقام على محورها سواء صناعية وتجارية أو لوجيستية.
ودعا شكري الجانب البرازيلي إلى الاستثمار في السوق المحلي معتمدا علي مجهودات الغرفة في توفير كافة البيانات ،والمعلومات التي يحتاجها لدخول استثماراته إلى مصر، خاصة وأن الغرفة بها مكتب للتواصل مع المستثمرين الأجانب وتوفير كل ما يحتاجونه من معلومات و فرص استثمارية متاحة محليا .
كما شدد على ضرورة أن تكون هذه الزيارة بداية لترسيخ مفاهيم العلاقات التجارية المتبادلة بين البلدين من خلال توطيد العلاقات التجارية بين مجتمعات ومؤسسات الأعمال في مصر ونظرائهم في البرازيل ، والمشاركة بالمعارض والمؤتمرات التجارية والاقتصادية لدراسة مشروعات تساعد على تطوير العلاقات وزيادة التجارة البينية .
وأكد نائب رئيس الغرفة على أن إنشاء كيانات تجارية واقتصادية مشتركة بين رجال الأعمال في مصر والبرازيل يساهم في زيادة التكامل الاقتصادي بينهما ،لافتا إلى أن مصر في المرحلة الحالية تتطلع لتوازن الميزان التجاري مع معظم الدول الخارجية بدفع عجلة التصدير من خلال رفع معدلات الإنتاج بالسوق المحلي في مختلف القطاعات .
وأشار إلى أن مصر الآن تمر بمرحلة جديدة من النمو الاقتصادي ، من خلال افتتاح المشروعات الجديدة التنموية والاقتصادية ،والخدمات التي تسهل عملية الاستثمار ،منوها إلى أن الفرص المتاحة حاليا بالسوق المحلي لإقامة مشروعات صناعية وتجارية واستثمارية فرصة أمام الجانب البرازيلي، لدخول السوق المصري ومنه يفتح فرص تسويقية للمنتجات بالأسواق الأخرى على مستوي المنطقة.
من جانبه قال سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة ،إنه تأكيدا للصداقة والعلاقات القوية بين مصر والبرازيل ،تسعى الغرفة التجارية للقاهرة لتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية لتنشيط وتفعيل التصدير والاستيراد والاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة، وإيجاد سبل التعاون المشترك لخدمة رجال الأعمال في مصر والبرازيل .
وشدد على ضرورة قيام حكومتي الدولتين ومنظمات الأعمال بالعمل على تمهيد الطريق لرجال الأعمال وإزالة العقبات التي تواجههم، وعلى رجال الأعمال استكمال الطريق لكي تنهض حياة الشعوب من أجل مستوى معيشة أفضل، مشيرا إلى أن لقاؤنا اليوم يستهدف المساهمة والمشاركة في فتح آفاق جديدة ومتعددة داخل الأسواق المصرية والبرازيلية وتبادل السلع والمنتجات بين كلا البلدين، لافتا إلى أن الغرفة التجارية للقاهرة تبذل كل طاقتها لدعم هذا الفكر باعتبارها أكبر المؤسسات التجارية المصرية؛ من حيث عدد أعضائها وحجم أعمالها التجارية.
من جانبها قالت "كارن جونز" الرئيس التنفيذي للعمليات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاع الترويج بوزارة الخارجية البرازيلية ، إن الهدف من زيارتها زيادة التعاون الاقتصادي ومعرفة التحديات والفرص المتاحة في مصر لوضعها أمام الشركات البرازيلية بجانب أنها تروج للمنتجات البرازيلية لزيادة الصادرات إلى الخارج .
وأضافت"كارن جونز" أن البرازيل لديها 9 مكاتب في الدول المختلفة ، منها مكتب في دبي يشمل شرق إفريقا، مشيرة إلى أن هذه الزيارة هي الأولي لها لمصر وتستهدف دعم العلاقات التاريخية بين البلدين ،ونقل تجربة الشركات البرازيلية إلى الشركات المصرية وتوضيح الصورة كاملة بمصر لأصحاب الشركات البرازيلية لحثها علي الاستثمار في مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads