المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيد نصر: انتهاء المشروعات التنموية بكفر الشيخ نهاية العام الجاري

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 01:34 م
أميرة سليمان
طباعة
قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ إنه عرض على رئيس الوزراء موقف تنفيذ المشروعات التي يجري تنفيذها بالمحافظة ، إضافة إلى موقف المشروعات التي كانت معطلة ويجري استكمالها ، مشيرا إلى أن هناك بعض المشروعات بالمحافظة متوقفة منذ 1997، موضحا أنه تم عمل حصر شامل بكل المشروعات المتوقفة وتم استكمالها خلال العام الجاري .
وأضاف المحافظ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر مجلس الوزراء أنه تم الانتهاء بالفعل من 50 في المائة من المشروعات التي تتم بالمحافظة وأن هناك 50 في المائة من المشروعات الأخري سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجاري، حيث تبلغ تكلفة هذه المشروعات جميعا حوالي 4 مليارات و225 مليون جنيه .. موضحا أن المشروعات بمحافظة الشيخ تشمل العديد من المجالات من صحة وتعليم وإسكان وري ومياه الشرب، كما ناقش المجلس إيجاد السبل الكفيلة باستكمال المشروعات المتوقفة منذ سنوات طويلة وإزالة كافة المعوقات لإنجازها علي الوجه الأكمل .
وأشار المحافظ إلى أنه تم انتهاء استكمال كافة الإجراءات لإعادة تشغيل مستشفي "بيلا" بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجامعات ، وسيتم استكمال العمل بها خلال الأسبوع المقبل، وأن هناك عدة مستشفيات أخري يستكمل العمل بها ومنها المستشفي الجامعي وعدد آخر من المشروعات الصحية .
وحول المشروعات السمكية قال إن المحافظة تمد الاحتياجات في مصر بحوالي 40 في المائة من مجال الاستزراع السمكي في مصر ، وهناك طفرة كبيرة تكنولوجية في مجال الاستزراع السمكي ومشروعات مقامة علي مساحة 3 آلاف فدان، من أبرزها مشروعات القوات المسلحة والشركة الوطنية للأسماك برئاسة السيد اللواء حمدي بدين ، والتي تحقق نتائج كبيرة في مجال الاستزراع السمكي إيذانا لتغطية الطلب المحلي وللتصدير .
كما أوضح أن بحيرة البرلس تعد من أهم مصادر الأسماك في مصر علي مساحة 108 آلاف فدان ، وهي من المصادر الطبيعية للأسماك ، وعقب افتتاح العديد من المشروعات بحلول أكتوبر المقبل سيزيد الإنتاج السمكي من بحيرة البرلس إلى 20 في المائة، ليرتفع ما تقدمه محافظة كفر الشيخ ما بين 55 إلى 60 في المائة من إنتاج واستزراع الأسماك في مصر .. مشيرا إلي أن إقامة مبني شرطة المسطحات المائية سيتم عقب ذلك إزالة كافة المشاكل والقضاء علي الصيد الجائر والصيد بالطرق الغير مشروعة .
وبالنسبة لمشروع مدينة كفر الشيخ الجديدة - والذي سيتم الإعلان عن تفصيلاته قريبا - سيقام علي مساحة 10 آلاف فدان بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وكل من وزارتي الاستثمار والتضامن الاجتماعي ، وسيتم ضخ استثمارات بمئات المليارات لعمل مشروعات وجامعات ومساكن وملاعب رياضية وقري سياحية وميناء تجاري .. واصفا ما سيتحقق في هذا المشروع بفتحة الخير علي المصريين جميعا .

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads