المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي يدعو لتقديم الدعم اللازم لفلسطين

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 02:27 م
نهال سيد
طباعة
دعا المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للجامعة العربية إلى ضرورة الاستمرار في تقديم الدعم اللازم للاقتصاد الفلسطيني من أجل تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.
وطالب المجلس في توصياته في ختام أعمال دورته الثامنة والتسعين اليوم بالجامعة العربية المجالس الوزارية المتخصصة كل في مجال تخصصه لزيادة الدعم المقدم إلى دولة فلسطين وتوجيه جزء من برامجها لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية من شأنها تخفيف أثار العدوان وتأهيل ما دمره الاحتلال ومساعدة دولة فلسطين للتغلب على أزمتها المالية.
وطالب المجلس المنظمات العربية المتخصصة إلى تقديم كافة أنواع الدعم الممكن من خلال تنفيذ برامج ومشاريع تنموية لتأهيل ما يدمره عدوان الاحتلال الإسرائيلي .
ودعا المجلس رئيس دورته الحالية والأمانة العامة لاتخاذ الإجراءات العاجلة للتنسيق مع كافة أجهزة العمل العربي المشترك لاتخاذ اللازم بشأن تنفيذ قرار قمة الرياض الخاص بالمشاريع العربية لدعم صمود سكان مدينة القدس بسبب خطورة ما وصلت إليه الأمور في المدينة المقدسة.
وحث المجلس القطاع الخاص العربي على توجيه جانب من استثماراته لدولة فلسطين.
وعلى صعيد التحضير للقمة العربية الافريقية في دورتها الرابعة والمقررة في مالابو-غينيا الاستوائية نوفمبر المقبل أكد المجلس أهمية التحضير الجيد للملفات الاقتصادية والاجتماعية للقمة ،مشددا عَلى ضرورة التركيز على المشروعات القابلة للتنفيذ والتي تحظى بإهتمام مشترك من الجانبين العربي والأفريقي.
وثمن المجلس مبادرات أمير دولة الكويت المعنية بالاستثمار والتنمية في أفريقيا في دعم التعاون الاقتصادي العربي الأفريقي.
وكلف الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع الجهات المعنية بمفوضية الاتحاد الأفريقي والمصرف العربي للتنمية في أفريقيا لعقد الاجتماع المشترك لوزراء الاقتصاد والتجارة والمال العرب والأفارقة على هامش القمة العربية الأفريقية في مالابو،فضلا عن استكمال بحث مشروع مصفوفة خطة العمل العربية الإفريقية ٢٠١٧-٢٠١٩في مجالات التجارة والاستثمار والبنية التحتية ووثائق المشروعات الخاصة بالبرامج والأنشطة ،مع التأكيد على أهمية إشراك القطاع الخاص العربي في تنفيذ تلك المشاريع والطلب من الدول الأعضاء والمنظمات العربية المتخصصة ومؤسسات التمويل العربية إبداء ملاحظاتها حول المصفوفة ووثائق المشاريع خلال شهر تمهيدا لعرضها عَلى اجتماع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسئولين المقرر ١٧اكتوبر المقبل ورفع نتائج الاجتماع إلى اجتماع تنسيقي للوزراء المعنيين بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي قبل عقد الاجتماع المشترك العربي الأفريقي لوزراء الاقتصاد والتجارة والمالية الذي سيعقد على هامش القمة.
وكلف المجلس الأمانة العامة بمواصلة التنسيق مع مفوضية الاتحاد الأفريقي والمصرف العربي للتنمية في افريقيا لاستكمال مشروع النظام الأساسي لإنشاء الصندوق الأفريقي العربي المشترك لمواجهة الكوارث وعرضه على الدورة القادمة للمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شؤون البيئة.
وأكد المجلس ان الملف الاجتماعي للقمة العربية الإفريقية الرابعة سيتضمن الموضوعات التالية متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الإفريقية الثالثة التي عقدت بالكويت ٢٠١٣،فضلا عن تعزيز التعاون العربي الأفريقي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠في المجالات الاجتماعية التنموية ويشمل التالي :الفقر متعدد الأبعاد،الثقافة ،الصحة،الشباب،والهجرة فضلا عن موضوعات أخرى.
وحول متابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية التي عقدت في نوفمبر الماضي كلّف المجلس الأمانة العامة للجامعة العربية بدراسة إمكانية تنظيم لقاء مع دول أمريكا الجنوبية تشمل كافة جوانب التعاون الاجتماعي.
وطلب المجلس الاقتصادي من مجلس الجامعة على المستوى الوزاري النظر في تفعيل التعاون العربي مع دول أمريكا الجنوبية في الجوانب الاجتماعية في ضوء تأخر عقد عدد من الاجتماعات والفعاليات المشتركة في الجوانب المتخصصة.
ورحب المجلس بإستضافة دولة الكويت لأعمال الاجتماع الوزاري الثالث لوزراء التربية والتعليم في الدول العربية ودوّل أمريكا الجنوبية المقرر عقده يومي ٢٠-٢١نوفمبر المقبل.
وطالب بالموافقة على تنظيم منتدى شباب عربي مع دول أمريكا الجنوبية والطلب من الأمانة العامة التواصل مع دول أمريكا الجنوبية لتنظيم المنتدى خلال عام ٢٠١٧.
وطلب المجلس من الامانة العامة حث الدول الأعضاء غير المصادقة على الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية المعدلة سرعة التصديق على الاتفاقية لوضعها موضوع التنفيذ وذلك تنفيذا لقرارات القمم العربية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي بهذا الخصوص.
كما طلب المجلس من الدول الاعضاء موافاة الامانة العامة بملاحظاتها ومرئياتها حول مشروع تعديل النظام الاساسي المعدل لمحكمة الاستثمار العربية لعرضها على اجتماع فريق الخبراء المتخصصين المعني بالموضوع وعرض الموضوع على دورة قادمة للمجلس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads