المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«يونامي»:691 قتيلا عراقيا نتيجة أعمال الإرهاب خلال أغسطس

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 03:41 م
نهال سيد
طباعة
لقي 691 شخصا مصرعهم وأصيب ألف و16 شخصا آخرين نتيجة أعمال الإرهاب والعنف والنزاع المسلح التي وقعت في العراق خلال شهر أغسطس الماضي، حيث كانت محافظة بغداد الأكثر تضررا من حيث عدد الضحايا.
وذكرت إحصائية لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، اليوم الخميس، أن عدد القتلى المدنيين بلغ 473 شخصا (بينهم 16 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من الصحوة ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء).
وأشارت إلى أن عدد الجرحى المدنيين بلغ 813 شخصا (بينهم 21 من منتسبي الشرطة الاتحادية ومنتسبي الدفاع المدني من "الصحوة" ومنتسبي الحمايات الشخصية وشرطة حماية المنشآت ومنتسبي الإطفاء).
كما قتل 218 من منتسبي القوات المسلحة العراقية (من ضمنهم أفراد من قوات البيشمركة وقوات المهام الخاصة والميليشيات التي تقاتل إلى جانب الجيش العراقي، باستثناء عمليات الأنبار) وجرح 203 آخرين.
ووفقا لأعداد الضحايا التي سجلتها البعثة كانت محافظة بغداد الأكثر تضررا، حيث بلغ مجموع الضحايا المدنيين 907 شخصا (231 قتيلا و676 جريحا).. تلتها نينوى حيث سقط فيها 116 قتيلا و 83 جريحا، ومحافظة كركوك 81 قتيلا و13 جريحا، ومحافظة كربلاء 17 قتيلا و25 جريحا، وصلاح الدين سقط بها 14 قتيلا، و4 جرحى، وديالى قتل فيها 6 أشخاص وجرح 5 آخرون.. ولم يتسن للبعثة الحصول على حصيلة أعداد الضحايا بين صفوف المدنيين من مديرية صحة الأنبار.
وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة بالعراق يان كوبيش إن سفك الدماء لا يزال مستمرا دون هوادة في العراق، ولا تزال أعداد الضحايا مرتفعة والمدنيون هم من جديد الأشد معاناة نتيجة لذلك.
وأضاف في الأيام القليلة الماضية هاجم انتحاريو داعش حفل زفاف في عين التمر بكربلاء، مما أدى إلى قتل وجرح العديد من الأشخاص، كما حصلت تفجيرات في العاصمة بغداد.
وأدان كوبيش بشدة الهجمات الإرهابية وأعمال العنف، داعيا جميع الأطراف للقيام بكل جهد ممكن لحماية أرواح المدنيين، وحث العراقيين عامة إلى إظهار القوة بتوحيد صفوفهم في وجه هذا العنف الذي لا يهدأ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads