المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أزمات بين الألتراس والداخلية

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 04:08 م
طباعة
توترت الأحداث كثيرًا في الأونة الاخيرة بين وزارة الداخلية وأعضاء الألتراس، بعد حدثتي مجزرة بورسعيد، والدفاع الجوى، الذى تقرر على اثرها منع الجمهور من حضور المباريات.

فأصبح الصدام بين الداخلية والالتراس محتمل في أي مكان يجمع الأثنين، فجاءت الكثير من المبادرات لحل الشأن بين الداخلية والالتراس، لعودة الأمور إلى نصابها، وبث الروح من جديد في المدرجات المصرية.

ويستعرض لكم " المواطن" أبرز المبادرات التى وضعت لحل الازمة مع الالتراس.


_ أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مبادرة مع الألتراس، وذلك لوقف حالات الشغب في المباريات، ولكن لم يتم 4 أيام علي المبادرة إلى أن أعلن الألتراس حضوره مران الأهلي في التتش لمؤازرة فريقهم في المباريات.

وعلى الرغم من ترحيب ألتراس أهلاوى بمبادرة السيسي، التي أطلقها، واستعدادهم للتصالح مع الدولة بعد الكشف عن الجناة فى حادثة مذبحة بورسعيد، التي راح ضحيتها 72 شهيد، إلا أن الرابطة أعلنت حضور مران الأحمر.

وتعارض هذا القرار مع الداخلية، التى حذرت الجماهير من الخروج عن النص والالتزام بالقرارات، وهو ما قد يدخلها فى صدام مع جماهير الألتراس حال محاولتهم دخول النادى.


_ وجاء تحدي أخر من قبل الألتراس أمام الداخلية، حيث هاجم ألتراس أهلاوي قوات الأمن المسئولة عن تأمين مباراة الأحمر والوداد البيضاوي المغربي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بإشعال الشماريخ وإطلاق الهتافات المعادية لقوات الأمن.

وسبق أن رفض الأمن دخول البانر الرسمي للمجموعة، بعد لقاء الأهلي وأسيك الذي أقيم على برج العرب، في ثاني الجولات المارد الأحمر بدوري أبطال أفريقيا.

وأيضا حذرت مديرية أمن القاهرة جماهير الأهلى والزمالك، من إصطحاب الصواريخ والشماريخ وعبوات البيروسول والولاعات والليزر.

_وظهر مؤخرا نية الأمن في التعامل مع جماهير الأهلي بشكل جيد، والتي ظهرت فى المباريات التى أقيمت بشهر رمضان، حيث قاموا بتوزيع وجبات مجانية على الجماهير قبل المباريات إلا أن الألتراس يرفض إنهاء المشكلة مع الأمن.

من الواضح أن الألتراس يرفض التعامل مع الأمن، رغم المبادرات التي طرحتها الداخلية لكي ينتهي الأزمات بين الطرفين، ولم يعد للداخلية من متطلبات غير الالتزام بالقواعد والقوانين لمنع حدوث مذابح جديدة مثل مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها 72 شهيد، ومذبحة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 20 شهيد.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads