المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: تقديم كافة الدعم لمواهب أسبوع الجامعات

الخميس 01/سبتمبر/2016 - 10:10 م
ليلي مؤمن
طباعة
عقد المجلس الأعلى للجامعات، اليوم ، اجتماعا بجامعة المنيا برئاسة الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمناسبة تنظيم جامعة المنيا لأسبوع فتيات الجامعات المصرية الرابع بمشاركة 3000 طالبة من طلاب 27 جامعة مصرية.

وحضر الاجتماع الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، واللواء طارق نصر محافظ المنيا ولفيف من رؤساء الجامعات المصرية.

وصرح الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، بأن أسبوع الفتيات الرابع المقام بجامعة المنيا، له عدة أهداف أبرزها التعارف بين الطلاب وتبادل الخبرات والثقافات بين الجامعات، ودعم دور الفتاة المصرية المهم في المجتمع، فضلا عن التعرف على المناطق والمعالم الجمالية بالمحافظات، والدعوة إلى الحفاظ عليها.

وأبدى الشيحي سعادته بوجوده بجامعة المنيا، مؤكدا أن سعادة الطلاب أكثر بوجودهم بهذا التجمع الطلابي الكبير وتعرفهم على بقعة جديدة من أرض الوطن لها عراقتها التاريجية والأثرية.

وأضاف، على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، المنعقد بجامعة المنيا، مساء اليوم الخميس، أن جميع المواهب التي ستظهر خلال أسبوع الفتيات سيتم تقديم كافة أنواع الدعم لها من تشجيع ومكافآت، قائلًا "نحن حريصون على دعم وتشجيع جميع الأنشطة خاصة التعليمية، فالتميز ليس تميزا في جانب واحد وإنما يجب أن يشمل كل المجالات".

وأشار الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا أن استضافة جامعة المنيا لأسبوع الفتيات الرابع في هذا التوقيت الذي تمر به البلاد هو رسالة بأن صعيد مصر يحظى بالأمن والأمان وأن الجامعات بصعيد مصر لديها القدرة على التنظيم ولديها الفكر والإبداع والإبتكار والقدرة على التلاحم بين الجامعة والمجتمع.

وأوضح الدكتور جمال أبو المجد، أن مبدأ الالتقاء بين طلاب الجامعات المصرية في مكان واحد، والتعرف على قدرات بعض الطلاب ونقل الخبرات لهم، والاستماع لهم، له أهميته، بناء شخصية مكتملة الأركان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads