المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فلوريدا تستعد لوصول الإعصار هرمين

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 05:09 ص
طباعة
حذر حاكم فلوريدا ريك سكوت من ان الاعصار هرمين الذي يتوقع ان يصل فجر الجمعة الى سواحل الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة "تشتد قوته" ويمكن ان يؤدي الى وفيات ولا سيما بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وقال سكوت خلال مؤتمر صحافي عصر الخميس ان "هذا الاعصار تشتد قوته"، مشيرا الى ان بيانات المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير تتوقع وصوله الى سواحل الولاية قرابة الساعة الثانية من فجر الجمعة (06,00 ت غ).

وحذر الحاكم من ان الاعصار يمكن ان يؤدي الى ارتفاع منسوب المياه الذي قد يصل في بعض الاماكن الى ثلاثة امتار و65 سنتيمترا وهذا امر "يمكن ان يكون مميتا".

وهرمين هو رابع اعصار يسجل في موسم الاعاصير في الاطلسي في 2016.

وكان المركز الاميركي لمراقبة الاعاصير اعلن بعد ظهر الخميس اشتداد قوة العاصفة الاستوائية "هرمين" وتحولها الى اعصار.

وبلغت سرعة الرياح المصاحبة للاعصار 120 كم في الساعة لتتحول بذلك الى اعصار من الفئة الاولى (119 الى 153 كلم/ساعة) على مقياس سفير سيمبسون المؤلف من خمس درجات تصاعدية.

وتتحول العاصفة الى اعصار اذا وصلت قوة رياحها 119 كلم في الساعة، بحسب مقياس الاعاصير سفير-سيمبسون.

وفي الساعة 21,00 ت غ حذر المركز من ان الاعصار قد يؤدي الى "ارتفاع منسوب المياه وحصول فيضانات قد تكون مميتة".

واعلن البنتاغون من جهته ان حوالى مئة عسكري من الحرس الوطني في فلوريدا تم نشرهم تحسبا لوصول الاعصار في حين ان ستة آلاف عنصر آخر وضعوا في حالة تأهب للتدخل عند الضرورة، مشيرا الى ان هناك 34 الف عنصر من الحرس الوطني في ولايات اخرى يمكن الاستعانة بهم كذلك عند الاقتضاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads