المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

2.2 مليار يورو لتحديث خط القطارات فائقة السرعة بأمريكا

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 09:41 ص
طباعة
أعلن "جو – بيدن" نائب الرئيس الأمريكي عن استثمار مبلغ قدره 45ر2 مليار دولار أي حوالي 2ر2 مليار يورو لتحديث خط القطارات فائقة السرعة في الجانب الشرقي الذي يربط مدينة بوسطن مع واشنطن وسوف تستفيد من هذا الاستثمار الشركة الفرنسية "الستوم" المتخصصة في صناعة القطارات فائقة السرعة التي تعرف في فرنسا (T G V) والتي وقعت على عقد قيمته 2 مليار دولار لقطار وخطوط الطرق السكك الحديدية حيث يصل طول الخط 730 كيلومترا وهو يعتبر الخط الوحيد لقطارات فائقة السرعة الذي يعمل في أمريكا.

ويتضمن العقد شراء قطارات فائقة السرعة بحوالي 450 مليون دولار وهذه القطارات لا تتعدى سرعتها 240 كيلومترا في الساعة وتقطع في المتوسط مسافة قدرها 170 كيلومترا في الساعة.

وقد وقعت شركة "الستوم" الفرنسية مع شركة "آمستراك" الأمريكية لخطوط السكك الحديدية وسوف تقوم الشركة الفرنسية بصناعة 28 قطارا جديدا لتبديلها مع القطارات القديمة مع بداية 2021 و23 قضبانا وقطارات "آفوليا – ليبرتى" هى آخر مبتكرات الشركة الفرنسية وهى تقل 35% من المسافرين وقادرة على تسريع السرعة لتصل إلى 257 كيلومترا في الساعة ثم ترتفع بعد ذلك إلى 300 كيلومتر في الساعة عندما ترفع الخطوط من طاقتها كما سيقام خط يربط بين مدن ولاية كاليفورنيا من سان دياجو إلى لوس انجلوس وسان فرانسيسكو وخطين آخرين تربطان بين لوس انجلوس ولاس فيجاس وتكساس وبين هوسن ودالاس.

وهذا العقد التاريخي للشركة الفرنسية "الستوم" يسمح لها بالعمل لمدة 15 عاما في أمريكا .. وسوف يعطي فرصة عمل لألفي شخص في الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads