المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مستخدمو "فيسبوك" ينقرون على روابط مجهولة رغم إدراكهم وجود مخاطر

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 09:45 ص
طباعة
أكد فريق من الباحثين الألمان أن نحو 56% من متلقي رسائل البريد الإلكتروني وحوالي 40% من مستخدمي الفيس بوك، ينقرون على روابط مجهولة مرسلة لهم من مستخدمين غير معروفين لهم، على الرغم من معرفتهم أنها يمكن أن تشكل لهم مخاطر انتقال فيروسات تهدد أجهزتهم المحمولة.

وقد أرجع الباحثون الإقدام على هذه الخطوة، المحفوفة بالمخاطر، إلى عدم قدرة هؤلاء الأشخاص التحكم في فضولهم والرغبة في معرفة ما تخفيه هذه الروابط المجهولة.

فقد وجد الباحثون بجامعة "إيرلانج نورمبرج" في ألمانيا، أن ما يصل إلى 56% من متلقي رسائل البريد الإلكتروني ونحو 40% من مستخدمي "الفيس بوك"، ينقرون روابط مرسلة من مجهول، على الرغم من إدراكهم للمخاطر الفيروسية التي تمثلها هذه الروابط على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وكان الباحثون قد عكفوا من خلال دراستهم على إرسال نحو 1,700 رسالة بريد إلكتروني ورسائل فيس بوك تحت اسم مستعار للعديد من المستخدمين ليسوا على معرفة بهم.

وقد أشارت المتابعة إلى أن ما يقرب من 78% من المستخدمين الذين تلقوا هذه الرسائل المجهولة من قبل القائمين على الدراسة قد عمدوا على فتح هذه الروابط على الرغم ما تمثله من مخاطر فيروسية على أجهزتهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads