المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصدر قضائي: صدور قرار يتهم النظام السوري بتفجير مسجدين بلبنان

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 11:48 ص
طباعة
أكد مصدر قضائي لبناني، أن القرار الاتهامي بخصوص تفجيران استهدفا مسجدي "السلام" و"التقوى"، في مدينة "طرابلس" شمالي لبنان، في 23 أغسطس 2013، صدر فعلا "وهو يوجه الاتهام إلى النظام السوري".

وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، أن "القاضي آلاء الخطيب أصدر فعلا القرار الاتهامي في قضية تفجيري مسجدي السلام والتقوى"، مشيرا الى أنه "يسمي ضابطين في مخابرات النظام السوري، خططا وأشرفا على التفجيرين".

وأشار الى أن الضابطين "هما الضابط في فرع فلسطين التابع لمخابرات النظام السوري النقيب محمد علي علي، والمسؤول في فرع الأمن السياسي التابع أيضا لمخابرات النظام ناصر جوبان".

وأكد المصدر أن "القرار الصادر طلب التحري المستمر من أجل كشف ومعرفة هويات المسؤولين السوريين عن هذين الضابطين، والذين يقفون خلف الأوامر بتنفيذ هذه الجريمة".

وكان رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري، الذي يتزعم تيار "المستقبل"، قال في وقت سابق، اليوم، في تغريدات له على حسابه الشخصي في "تويتر" أن "القرار يسمي بوضوح الضابطين في مخابرات النظام السوري محمد علي علي، وناصر جوبين، .. وبالتالي يوجه الاتهام المباشر إلى النظام (السوري) ومخابراته وأجهزته".

واستقبل وزير العدل اللبناني المستقيل اللواء أشرف ريفي، الثلاثاء الماضي، المحقق العدلي في جريمة تفجيري المسجدين، القاضي آلاء الخطيب، الذي أبلغه بقرب صدور القرار الظني، وبدء المحاكمة، وفق ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

يشار الى أن 42 شخصاً لقوا حتفهم وأصيب حوالي 500 آخرين بجروح في انفجار سيارتين مفخختين استهدفتا مسجدي "التقوى" و"السلام" في طرابلس شمال لبنان، ذات الغالبية السنية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads