المواطن

عاجل
المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي: على الهند ومصر نشر النموذج الصحيح للدين

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 12:22 م
طباعة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة إطلاق مصر والهند مبادرات لإيصال الفهم الصحيح للدين، وذلك في حوار أجرته معه صحيفة "ذي إيكونموميك تايمز" الهندية.

وقال الرئيس السيسي "في البداية أود أن أبعث برسالة ود للشعب الهندي واحترام وتقدير من الشعب المصري. فبلدانا هما مهدين لأعرق حضارتين في العالم وشعبانا مرتبطان بتاريخ طويل من الصداقة والتبادل الثقافي".

وأوضح الرئيس المصري أن زيارته تستهدف إعطاء قوة دفع جديدة للعلاقات الممتازة بالفعل بين البلدين والاستفاضة في توضيح مواقفنا المشتركة بشأن مجموعة واسعة من القضايا السياسية والاستراتيجية.

وحول مكافحة الهند ومصر للإرهاب، أشار السيسي إلى ضرورة التعامل مع الإرهاب من خلال نهج شامل لا يقتصر على الإجراءات العسكرية والأمنية فحسب بل يشمل الأبعاد الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والفكرية والثقافية.

وأضاف "هناك حاجة ملحة حاليا أكثر من أي وقت مضى لتنسيق الجهود من قبل المجتمع الدولي للتعامل مع تهديد الإرهاب"، لافتا إلى ضرورة امتداد محاربة الإرهاب للفضاء الإلكتروني حيث تستخدم تلك الجماعات التكنولوجيا لتجنيد الشباب.

ونوه الرئيس السيسي إلى أن المؤسسات الدينية والفقهاء ورجال الدين المحليين وقادة المجتمعات لديهم دور في حماية الشباب ومنع تطرفهم، مؤكدا الحاجة لإيصال التفسيرات الدينية السليمة ونشر القيم الدينية الصحيحة المتسمة بالاعتدال والتسامح والرحمة وقبول الآخر.

وفيما يتعلق بقضية كشمير، قال الرئيس السيسي إن "مصر تؤمن بأهمية الحفاظ على الاستقرار والأمن في منطقة جنوب آسيا.
ونعتقد أن من المهم لكافة الأطراف المعنية بذل أقصى ما بوسعهم للتوصل إلى تسوية سياسية عبر السبل السلمية".

وبخصوص ما يمكن القيام به لإيجاد الاستقرار في غرب أفريقيا والقارة السمراء بوجه عام وسط صعود تنظيم "داعش"، أكد الرئيس السيسي أن مصر تعمل مع الشركاء الدوليين على مستويات كثيرة في مجال محاربة الإرهاب خاصة أنها تترأس لجنة مجلس الأمن المعنية بهذه القضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads