المواطن

عاجل
خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أربعة قتلى جراء سقوط قذائف على مناطق في شرق بغداد

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 12:35 م
طباعة
قتل اربعة اشخاص واصيب 16 بجروح جراء انفجارات ناجمة عن سقوط قذائف لم يتم التاكد من طبيعتها الجمعة على ثلاث مناطق في شرق بغداد، حسبما افادت مصادر امنية وطبية وكالة فرانس برس.

وتباينت مصادر الشرطة حول كون الانفجارات ناجمة عن قصف بالهاون او صواريخ كاتيوشا.

واشارت حصيلة سابقة الى مقتل شخصين واصابة 11 جراء سقوط القذائف.

وقال ضابط في الشرطة برتبة عقيد "قتل اربعة اشخاص واصيب 16 بجروح جراء سقوط ست قذائف هاون استهدفت مناطق العبيدي والمشتل وبغداد الجديدة" وجميعها مناطق ذات غالبية شيعية في شرق بغداد.

واكدت مصادر طبية "تلقي اربعة جثث ومعالجة 16 جريحا، في مستشفيي الكندي والصدر العام" وكلاهما في شرق بغداد.

من جانبه، قال العميد سعد معن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد في بيان مقتضب ان "الانفجارات ناجمة عن انفجار مستودع للأسلحة في منطقة العبيدي تسبب في انطلاق بعض المقذوفات ما ادى الى وقوع اصابات".

بدوره، قال احمد الاسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي، فصائل شيعية مدعومة من ايران، لفرانس برس ان "الانفجار وقع وسط كدس من العتاد في احد المعسكرات التابعة للحشد الشعبي" بدون كشف المزيد من التفاصيل.

فيما ذكر ضابط في الشرطة رفض كشف هويته ان "الانفجارات وقعت جراء قصف بصواريخ كاتيوشا انطلقت من احدى مناطق شمال شرق بغداد ، واستهدفت احداها مستودعا للاسلحة في منطقة العبيدي ما ادى الى وقوع انفجارات".

واكدت مصادر الشرطة ان الانفجارات ادت كذلك الى وقوع حرائق واضرار في مناطق متفرقة داخل الاحياء القريبة.

وتقاتل فصائل الحشد الشعبي الى جانب القوات الامنية لاستعادة السيطرة على مناطق من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية في شمال البلاد وغربها.

وتزامنت الانفجارات مع توجه عشرات الاف الزوار الشيعة الى منطقة الكاظمية في شمال بغداد لاحياء ذكرى وفاة الامام محمد الجواد (تاسع الائمة المعصومين لدى الشيعة الاثني عشرية) والتي تصادف ليل الجمعة السبت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads