المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. وزير الأوقاف: سد جوع المواطنين مقدم على الحج والعمرة

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 02:26 م
غادة وحيد
طباعة
استقبل اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف بديوان عام المحافظة، وذلك في إطار إحتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي.

بدأت الزيارة من ديوان عام المحافظة حيث عقد الوزير والمحافظ مؤتمرًا صحفيا حضره العديد من الاعلاميين والصحفيين بالمحافظة وتناول المؤتمر الحديث عن فريضة الحج وما لها من أجر كبير وأن الله فرضها علي المستطيع، كما تناول الحديث عن فقه الأولويات مشيرا الي أنه من الضروي سد جوع  كل جائع، وستر عورة كل عارٍ،وعلاج كل مريض، وتوفير ما يحقق للناس حياة آدمية كريمة من الملبس والمسكن والدواء والتعليم والبنية التحتية كالطرق والكباري، والمياه، والكهرباء، والصرف الصحي، بما يحفظ لهم كرامتهم ويوفر لهم سبل الرقي  والتقدم، فكل ذلك مقدم على حج النافلة وعمرة النافلة.

كما أكد علي وجوب إخراج النفقات والزكاه للفقراء  كاملة ولا ينبغي الخلط بين الصدقة والزكاه وإيصالها الي مستحقيها للقضاء علي ظاهرة التسول التي تشوه صورة المجتمع مشيرا إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة  صكوك الأضاحي لتوزيع الاضاحي الي من يستحقها.

وصرح وزير الأوقاف أن الوزارة  لديها 1800 مسجد مغلق تحتاج الي إحلال وتجديد وجاري تطويرها أولا بأول وتفتتح الوزارة عدد 10 مساجد كل وإفتتحنا العام الماضي 375 مسجد افتتحوا العام الماضي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads