المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. خريطة أماكن "التحرش" في الأعياد.. "سينمات" وسط البلد وسيلة الشباب لملامسة أجساد الفتيات.. حديقة الحيوان مرتعا للمشاحنات والصراعات.. ومترو الأنفاق مصيدة المتحرشين للإيقاع بضحاياهم

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 02:14 م
إسلام أبو خطوة ومنار إبراهيم
طباعة
أجساد تتلاحم فيما بينهم، خطى غير ثابتة تتمايل يمينًا ويسارًا، فساتين وملابس نسائية مثيرة تبرز مفاتن الأجساد، بين الحين والآخر تعلو ضحكات الفتيات لتثير الغرائز، أصوات صراخ تستنجد بالأمن والمارة من المتحرشين، وغيرهن يستجبن لهذه المعاكسات لقضاء يوم لطيف وسط الأشجار بعيدًا عن أعين المارة.

مشاهد اعتادت أعين المترددين على النوادي والحدائق رؤيتها مع حلول عيد الأضحى، والذي يهل علينا بعد أيام قلائل، ففي الوقت ينشغل فيه بعض المواطنين بشراء الأضاحي وذبحها، يلهث الآخرين وراء التنفيس عن أنفسهم من خلال التنزه في الحدائق العامة، حينها يستعد آخرين من الشباب لهذا اليوم ويحددون أبرز الأماكن التي تكتظ بها الفتيات والنساء، ليقوموا بالتحرش بهن.


ويرصد «المواطن» فى هذا التقرير خريطة التحرش بالإعياد.

- حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان، واحدة من أشهر الأماكن التى تشهد تكدس شديد بين النساء والرجال، لا يمر عيد على "حديقة الحيوان" بالجيزة دون أن يتم تحرير عدد لا بأس به من محاضر التحرش ناهيك عن المشاحنات الناتجة عن وقائع التحرش التى تحدث داخل أسوار الحديقة وخارجها فى المنطقة المحيطة بها والمؤدية إليها، وهى أماكن يترصد فيها المتحرشون للفتيات للتعدى عليهن لفظيا وجسديا حتى وإن كانت بصحبة عائلتها.

- كورنيش النيل

كورنيش النيل سواء فى القاهرة أو فى المحافظات تشهد معدلات مرتفعة من المتحرشين، لكونها الوسيلة الأرخص لأبناء الطبقة المتوسطة والكادحة، كما يزداد نسبة الإقبال لها مع وقوع مناسبة العيد فى فصل الصيف.

- منطقة وسط القاهرة

تشتهر شوارع منطقة وسط القاهرة تزايدًا ملحوظًا لأعداد المتحرشين خاصة فى الشوارع الجانبية المؤدية لميدان التحرير الذى شهد عدد كبير من حالات التحرش الجماعى والاغتصاب فى أوقات التجمعات الكبيرة.
فضلاً عن السينمات والتى تكتظ بها الشباب والفتيات خاصة عند شباك التذاكر وفى الصفوف الخلفية داخل السينما.

-الحدائق

الحدائق بشكل عام من أكثر المناطق التى تشهد جرائم تحرش فى الأعياد لكونها الأكثر ازدحاما وترصد عدسات الكاميرات الكثير من حالات التحرش، والتى تتم من أطفال تتراوح أعمارهم من 6 و7 أعوام إلى 18 عاما ويتم فيها التحرش أيضا بفتيات صغيرات ذهبن للتنزه فى هذه الحدائق.

- مترو الانفاق

يعد مترو الانفاق أكثر الوسائل التى تشهد تزاحمًا كبيرًا خاصة فى محطات التحويل للخطوط، وتتزايد وقائع التحرش فى محطات مثل الشهداء والعتبة وتنتشر شهادات مختلفة عن وقائع تحرش من خلال شبكة "فيس بوك"، وتروى الفتيات قصص التحرش بهن، وهو ما دفع حملة "تحرش بالمتحرش" لنشر متطوعيها داخل محطات المترو خلال عيد الفطر الماضى لنجدة الفتيات داخل المترو وتسليم المتحرشين للأمن .

-الحفلات

تشير حالات التحرش التى تشهدها حفلات كبار النجوم، مع كل عام التى تقام خارج القاهرة، إلى أنها غير قاصر على شريحة اجتماعية بعينها وأنه جريمة متفشية بين شرائح المجتمع الفقيرة والغنية، محدودة التعليم والمثقفة.

وبرغم تأمين هذه الحفلات، إلا أن الأعداد المتزايدة لا تمنع وقوع التحرش، كما حدث فى حفلة الفنان محمد منير التى أقيمت فى العين السخنة فى شم النسيم العام الماضى، وحضرها ما يزيد عن 200 ألف شخص وشهدت عددا كبيرا من حالات التحرش الجماعى، أجبرت "منير" على إنهاء الحفل قبل موعده.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads