المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس التركي للاتحاد الأوروبي: أين الأموال؟

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 02:30 م
طباعة
اتهم الرئيس التركي الاتحاد الأوروبي بعدم تقديم الأموال التي وعد بها في إطار اتفاق لوقف المهاجرين الذين يعبرون بحر إيجة. ورفض الاتحاد الأوروبي هذه الاتهامات.

وقال رجب طيب أردوغان اليوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبي تعهد بدفع 6.7 مليار دولار لدعم ما يقرب من ثلاثة ملايين لاجئ تستضيفهم تركيا حاليا.

وتساءل أردوغان: "ماذا حدث؟ الدعم الذي قدم حتى الآن هو 183 مليون يورو".

وأضاف "لم يقدموها لنا، منحوها لليونيسيف. لا يمكن لبلد أن يقف وحده في هذه الأزمة. للأسف لم يتم الوفاء بالوعود في هذه المسألة".

هناك مخاوف في أوروبا من انهيار اتفاق مارس، الذي أدى إلى تراجع كبير في عدد المهاجرين العابرين إلى اليونان، وسط مزاعم تركية بعدم التزام الاتحاد الأوروبي بوعوده.

في تعليق عبر البريد الالكتروني إلى وكالة أسوشيتد برس، نفت المتحدثة باسم الاتحاد الأوروبي ماجا كوسيانسيتش التهم، قائلة إن الاموال التي يقدمها الاتحاد "هي لتمويل اللاجئين والمجتمعات المضيفة، وليس تركيا".

أضافت أن "الاتحاد الأوروبي يحترم التزاماته بموجب بيان الاتحاد الأوروبي وتركيا.. الإشارات إلى العكس من ذلك، بما في ذلك الدعم المالي للاجئين في تركيا، ليست صحيحة. وفي الواقع، لقد سرعنا تنفيذ التزاماتنا على مدى الأشهر الماضية."

وحتى الآن، ومن إجمالي ثلاثة مليارات يورو تم التعهد بها في الدفعة الأولى، تم تخصيص 2.2 مليار يورو من أجل المساعدات الإنسانية وغير الإنسانية، وفقا لكوسيانسيتش.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads