المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استعدادات مكثفة بالوادى الجديد لإستقبال عيد الأضحى المبارك

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 03:03 م
المواطن
محمد حجى
طباعة
استعدت محافظة الوادى الجديد بكافة مرافقها لإستقبال عيد الأضحى المبارك حيث أعلن قطاع التموين والصحة والبيطري عن الانتهاء من خطة استقبال العيد في كافة مراكز المحافظة الخمسة وأعلنت المحافظة عن إنشاء غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لإستقبال شكاوى المواطنين.

ففي مجال التموين أعلن المهندس صلاح السيد في تصريح خاص لــ "المواطن" أن المديرية انتهت بالفعل من استعداداتها لعيد الأضحى من خلال العديد من المحاور ومنها توفير السلع ومراقبة الاسواق وتوفير المواد التموينة والبوتاجاز والوقود وغيرها..

وأضاف السيد أنه تم توفير المواد التموينية المدعمة حيث تم توفير جميع احتياجات المواطن من تلك السلع ومنها السكر والزيت والأرز وكذلك سلع نقاط الخبز، والسلع الحرة التى تقوم الشركة المصرية للمواد الغذائية بتوفيرها لكسر احتكار تجار القطاع الخاص.

وأشار السيد إلى أنه تم التنسيق مع أصحاب المخابز بشكل ودى لتشغيل فرن واحد في كل حى لتوفير الخبز للمواطن ايام العيد، وستكون هناك رقابة صارمة على تلك المخابز خلال أيام العيد.

وأوضح الى أنه سيتم عمل غرف عمليات لمراقبة الاسواق في جميع بهدف تلقى شكاوى المواطنين خلال ايام العيد ولمراقبة الاسواق خاصة اسواق اللحوم والاسماك الطازجة والمثلجة والدواجن واللحوم الطازجة والمجمدة والمجففة.

وفي مجال البيطري قال الدكتور محمد بشير مدير عام الطب البيطري بالمحافظة أن المديرية انهت استعداداتها لإستقبال عيد الأضحى من خلال عمل صيانة شاملة لمجازر المحافظة مشيرًاغلى انه سيتم فتح المجازرطوال أيام العيد امام الجزارين وقد تم تخصيص عدد من النقاط لإستقبال الأضاحى مع التأكيد على تواجد الأطباء البيطريين خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتوقيع الكشف على الأضحية والاطمئنان على صلاحية اللحوم.

وأضاف بشير إنه تم توفير كافة المعدات اللازمة للذبح بجانب نظافة المجازر المستمرة، وتوفير الخدمات الرئيسية لاستقبال أضاحي المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.

وفي قطاع الصحة قال الدكتور محمد موسى وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد، إنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية، لتلقي شكاوى واستغاثات المواطنين ولمتابعة كافة المستشفيات والوحدات الصحية خلال أيام عيد الأضحى وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف المستشفيات والوحدات الصحية على مستوى المحافظة استعدادا لاستقبال العيد.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads