المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحكومة تتراجع عن قرار إلغاء امتحانات نصف العام

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 03:36 م
طباعة
نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء تُفيد بإلغاء وزارة التربية والتعليم لنظام امتحانات نصف العام الدراسي، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما عن الصحة.

وأوضح المركز، في تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم الجمعة، أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء، وأنه لم يتم إلغاء امتحانات نصف العام الدراسي، مضيفة أن حقيقة الأمر تتمثل في أن قطاع التعليم بالوزارة قد قدم مقترحا خاصا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم" إلى المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي، وذلك في مراحل التعليم الأساسي من الصف الأول إلى الصف الخامس الابتدائي دون الصف السادس، ومن الصف الأول إلى الصف الثاني الإعدادي دون الصف الثالث، بعيدًا عن مراحل الثانوية العامة.

وأشارت الوزارة إلى أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قد أبدى قبولا مبدئيا بهذا المقترح، فقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني طرح هذا المقترح للحوار المجتمعي لمدة 15 يوما.

وأضافت أنه في حالة تلقي الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني (www.moe.gov.eg) ترحيبا بهذا المقترح فسوف يتم إصدار قرار بتنفيذه وتفعيله، أما إذا كانت ردود الأفعال سلبية من قبل أولياء الأمور والطلبة والمدرسين والمتخصصين فسيتم استمرار العمل بالنظام القديم.

وحول ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد باتجاه وزارة المالية لفرض ضرائب على قاعات الأفراح، فقد قام المركز بالتواصل مع وزارة المالية التي أكدت أن هذا الخبر عار تماما عن الصحة.

وأوضحت أنه لم يتم فرض أية ضرائب على قاعات الأفراح حيث إن سياسة الوزارة تسير وفق التشريعات القانونية، مشيرة إلى أنها تراعي البعد الاجتماعي عند دراسة أية فكرة أو مقترح يتم تقديمه إليها من قبل بعض الجهات أو الخبراء لتطوير المنظومة الضريبية، حيث تدرس تأثيره وما سيمثله من أعباء على الفئات الأولى بالرعاية بالمجتمع ثم معرفة مدى جدواه أو ملائمته، وكذلك يتم دراسة أثره على تعزيز موارد الخزانة العامة للحد من العجز الكلي والدين العام.

وأضافت الوزارة أنه لن يتم تنفيذ أي مقترح إلا عندما يُعرض في الوزارة، ويجب عند إجراء أي تغييرات في السياسات الضريبية أن تكون صادرة من داخل الوزارة.

وبشأن ما انتشر في العديد من وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد برفع هيئة السكك الحديدية أسعار تذاكر القطارات المكيفة مستغلة زيادة الطلب على حجز القطارات قبل حلول عيد الأضحى، قام المركز بالتواصل مع هيئة السكك الحديدية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، وأكدت أنه لا زيادة في أسعار جميع تذاكر القطارات هذا العام وذلك تيسيرا على المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وعدم تحميلهم أعباء إضافيةً بزيادة أسعار تذاكر السفر بالقطارات.

وأشارت الهيئة إلى أنها استعدت لاستقبال عيد الأضحى من خلال اتخاذ خطوات مشددة للرقابة على بيع التذاكر في السوق السوداء لمنعها تماما، مضيفة أنه سيتم توفير 180 ألف مقعد في الفترة ما بين 4 حتى 18 سبتمبر الحالي، وناشدت المواطنين الإبلاغ فورًا عن أية حالات لبيع التذاكر بطريقة مخالفة، وذلك من خلال الخط الساخن "147".

وأكدت الهيئة أنها اتخذت أقصى درجات الاستعداد وجاهزية المعدات وفرق الطوارئ لمواجهة أية حالات طارئة، وذلك من خلال التنسيق الكامل مع شرطة النقل والمواصلات المنتشرة على جميع الأرصفة والمحطات على مستوى الجمهورية، وكذلك تم إلغاء إجازات طوائف التشغيل خلال العيد لتعمل على مدار الساعة، مشددة على أن أمن وسلامة المواطنين هما الهدف الأول الذي يجب الحفاظ عليه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads