المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي: فتيات الجامعات "معدين الأجيال القادمة"

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 04:49 م
محمد العطار
طباعة
أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على حرص الوزارة على الاهتمام بفتيات الجامعات المصرية وتأهيلهن للمساهمة بفاعلية فى تحقيق رفعة وتقدم الوطن.. جاء ذلك فى كلمته خلال افتتاح فعاليات الأسبوع الرابع لفتيات الجامعات المصرية، والذى تنظمه جامعة المنيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة من 1-7 سبتمبر الجاري، وذلك بمشاركة 3000 طالبة من 27 جامعة.

وأشار الوزير إلى أن هذه الاحتفالية تؤكد على أن الجامعات المصرية تقوم بدورها التنويري والثقافي في خدمة وتنمية المجتمع، وتعطي في ذات الوقت رسالة واضحة على إيمان الدولة بدور المرأة في تقدم المجتمع، حيث تمثل المرأة نسبة ما يقرب من 50% من هيكل منظومة التعليم العالي، وهو الأمر الذي يعكس وعي وثقافة المجتمع وحضارته، مضيفًا أن المرأة المصرية أصبحت تحتل مكانة متقدمة في المجتمع وتشارك بقوة في ريادة ونهضة مصرنا الغالية.

وأوضح د. الشيحي أن هذا الأسبوع يهدف إلى التوعية السياسية والاجتماعية والصحية والبيئية للفتاة الجامعية، وتشجيعها على المشاركة فى الأنشطة التى توفرها الجامعات، وتحقيق مزيد من التواصل بين طالبات الجامعات المصرية، وإتاحة مجالات للمنافسة التى من شأنها صقل ورعاية المواهب لدى الطالبات.

وأضاف الوزير أن فتيات الجامعات يقع عليهن دور كبير فى إعداد الأجيال القادمة لمصر تعليميا وعلميًا وتثقيفيًا، وبقدر تأهيل الفتيات المصريات يكون مستقبل الوطن.

وفي ختام كلمته أكد "الشيحي" أن وجودنا على أرض محافظة المنيا عروس مصر يعكس حالة الأمن والأمان التي تعيشها مصر في كافة ربوعها، موجهًا الشكر لكل من أسهموا في نجاح وإظهار هذا الحدث الهام بهذه الصورة المشرفة للجامعة ولمصرنا بوجه عام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads