المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"حكومة حنفى".. الارتباك يسيطر على أداء"اسماعيل".. ومتحدث "الوزراء" تخصص نفى القرارات

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 06:21 م
هدير ناصر
طباعة
فى ظل الصعوبات التى تمر بها البلاد خلال تلك الفترة، والتى يمنى كل مواطن نفسه بقرار من الحكومة تساعده على تخطى الأزمات التى تتزايد يوم عن الأخر، إلا أنه يصطدم بحالة من الإرتباك الشديد والتراجع فى القرارات والذى أن دل فإنما يدل على غياب الرؤية وعدم تقدير الأمور بالتقدير المناسب لها .

فهناك العديد من القرارات التى اتخذتها حكومة المهندس شريف تعلق بها المواطن البسيط بأن تكون "طوق النجاه" إلا انه سرعان ما تتراجع الحكومة فيما ترصد "المواطن" أبرز تلك القرارات.

10 درجات تتعلق بالحضور والانصراف:
قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك 10 درجات تتعلق بالحضور والانصراف في المراحل التعليم المختلفة بما يضمن انتظام الطلاب منذ اليوم الأول إلا أن المهندس شريف اسماعيل قرر تجميد القرار وتجميد العمل به.

وقال أسامة عبدالعزيز، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء إن القرار جاء في ضوء المناقشات التي تمت مع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، حول استكمال تطوير منظومة الثانوية العامة بكل عناصرها.


حظر استيراد الأقطان:

كان الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة، قد قرر حظر استيراد الأقطان من الخارج، إلا أنه قرر إعادة فتح استيراد الأقطان مجددًا وإجراء دراسة متكاملة تراعى مصالح المزارعين والمنتجين وجميع الحلقات المتعلقة بملف القطن لعدم تكرار الأزمة مجددًا.

وتم إحالة الملف تلك الأزمة إلى مجلس الوزراء. بعد تمسك وزير الزراعة صلاح هلال خلال الاجتماع بقراره، الذي اعتبره "تهديدًا لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة".

ووافقت الحكومة المصرية على السماح باستيراد القطن هذا العام بعد تراجع عن قرار وزارة الزراعة منع استيراد الأقطان من الخارج.

التراجع عن قرار توريد القمح:

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إلغاء القرار السابق والخاص بربط عمليات توريد الأقماح المحلية للشون والصوامع والمطاحن والهناجر بالحيازة الزراعية.

وخاطبت الوزارة قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، لتأكيد تسلم القمح من المزارعين، طبقا لكشوف الحصر الفعلي، التي تم إعدادها بمعرفة مديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك بالنسبة للأراضي القديمة أو الصحراوية.

وشدد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على ضرورة التيسير على جميع المزارعين، أثناء عمليات توريد القمح، وإزالة كافة العوائق التي تواجههم، فضلا عن ضرورة حصول المزارعين على جميع مستحقاتهم المالية فور الكشف على الكمية الموردة وفرزها، لبيان درجة نقاوتها ومطابقتها للمواصفات.

وأكد عددًا من النواب الذين حضروا الاجتماع برئاسه "شريف إسماعيل" ، أن الحكومة تراجعت عن قراراها السابق بتقديم دعم للفلاح على الفدان بـ1300 جنيه، وأن رئيس الوزراء وعد باستلام القمح من الفلاحين بسعر 420 جنيهًا للأردب.

"التعليم" تتراجع عن إلغاء امتحان "الميدتيرم":

تراجع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى، عن قرار إلغاء امتحان «الميدتيرم»، بدعوى عدم التعجيل بإصداره لحين إجراء سلسلة من الحوارات المجتمعية، لاستطلاع آراء أولياء الأمور حول القرار وتداعياته، الذى يتضمن إلغاء امتحان الميدتيرم للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وإستبداله بـ 6 اختبارات شهرية به.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، فى بيان لها، طرح المشروع أمام المتخصصين والمهتمين من المعلمين وأولياء الأمور، لاستطلاع الرأى الميدانى على التعديلات المقترحة على التقييم الشامل لتلقى المقترحات.

ونفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء تُفيد بإلغاء وزارة التربية والتعليم لنظام امتحانات نصف العام الدراسي، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما عن الصحة.

وأوضح المركز أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء، وأنه لم يتم إلغاء امتحانات نصف العام الدراسي، مضيفة أن حقيقة الأمر تتمثل في أن قطاع التعليم بالوزارة قد قدم مقترحا خاصا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم" إلى المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads