المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأقصر فى أسبوع.. إعادة افتتاح مصنع "الطود" ووقف تشغيل البالون للسائحين

الجمعة 02/سبتمبر/2016 - 08:59 م
مرفت البلال
طباعة
شهدت محافظة الأقصر خلال الأسبوع الجاري العديد من الأحداث كان أهمها في الثلاثين من أغسطس، حيث أصيب 22 سائحا صينيا بكدمات خفيفة، بعد ارتطام بالون الهواء الذي يستقلونه بالأرض لحدوث ميل.

وفى السابع والعشرين من أغسطس الماضي دخل طاقم تمريض مستشفى إسنا المركزي، في إضراب عن العمل لعدم صرف مستحقاتهن منذ 3 أشهر، بمختلف أقسام المستشفى "الاستقبال، والباطنة، والعمليات، والأطفال، والأنف والأذن، والتعقيم".

وفى ذات اليوم أيضا أصدر محمد بدر محافظ الأقصر قرارا بفتح مصنع بوتاجاز الطود جنوبي المحافظة، بعد تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة المهنية، وتشغيل الإطفاء الذاتي بالمصنع.

وكان محافظ الأقصر أصدر قرارا بغلق مصنع الطود للبوتاجاز على خلفية اندلاع النيران فيه، ما أسفر عن إصابة 5 من العاملين، في الأول من أغسطس الجاري.

كما استمرت على مدار أيام الأسبوع حملة "حلوة يا بلدي" بمركزي إسنا وأرمنت بمشاركة القوات المسلحة، حيث أطلقت حملات نظافة بشوارع وقرى تلك المراكز، إضافة إلى زرع الأشجار، ودهان البلدورات، ورسم وتزيين الحوائط، بالتعاون مع مراكز الشباب والشباب والرياضة، وجمعيات المجتمع المدني.

كما استقبلت الخميس الماضي، كليات الأقصر ملفات الطلاب المقبولين بها والذين تنطبق عليهم الشروط، وهى كليات الألسن ونظم المعلومات والحاسبات والتي تفتتح لأول مرة بالأقصر، إضافة إلى كليات السياحة والفنادق والفنون الجميلة.

كما تفاقمت خلال الأسبوع أزمة في نقص المحاليل بجميع أنواعها في المستشفيات والوحدات الصحية والصيدليات، وفى الوقت الذي إتهم فيه الصيادلة شركات الدواء بتصنعها الأزمة لصالحها، نفى وكيل الوزارة وجود أزمة مؤكدا على توفرها بصيدليات المستشفيات وعدم تلقيه أي شكاوى.

وأخيرا أعلن محمد بدر محافظ الأقصر، تعليق رحلات البالون الطائر، وعدم إغلاقها لحين استقرار الرحلات الجوية، حفاظا على سلامة السياح.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads