المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تضاعف معدلات تعاطي الحشيش بين الأمريكيين !!

السبت 03/سبتمبر/2016 - 08:52 ص
طباعة
في ظل سيادة الاعتقاد بكونه آمن.. تضاعف معدلات تدخين الحشيش بين الأمريكيين بصورة ملحوظة في الولايات المتحدة خلال السنوات القليلة الماضية.

فقد كشف الدكتور ويلسون كومبتون في المعهد الوطني لتعاطي المخدرات، من خلال أبحاثه التي أجراها على عدد كبير من متعاطي الحشيش في الفترة ما بين 2002 إلى 2014، زيادة تعاطي الحشيش بنسبة 3% بين البالغين في الولايات المتحدة، فيما تراجعت هذه المعدلات بنسبة 17% بين الفئات التي اقتنعت بأضرار الحشيش على الصحة.

ومع ذلك، لم يسجل الباحثون أي ارتفاع في معدلات الإصابة بالإضطرابات الناجمة عن تعاطي الحشيش بين متعاطيه، ليظل الحشيش، المخدرات غير المشروعة، الأكثر شيوعا وانتشارا في أمريكا. وذلك في ظل إعلان 25 ولاية أمريكية، يونيو الماضي، عن تقنين استخدام هذا المخدر في أغراض طبية أو ترفيهية.

ويلاحظ الدكتور كومبتون أنه من المهم تحديد واعتماد الاتجاهات في استخدام الحشيش في جميع الولايات الأمريكية، مع إبراز المخاطر الصحية لهذا المخدر.

وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم على أكثر من 596.500 بالغ شلمت ممن هم في ال(18) عاما وعدد من كبار السن في الولايات المتحدة خلال الفترة من 2002 إلى 2014، حول معدلات تعاطيهم للحشيش.

وكشفت نتائج التحليل - التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "لانسيت" الطبية البريطانية - عن أنه في الفترة من 2002 - 2014، ارتفعت معدلات تعاطي الحشيش من 10,4% إلى 13.3 % بشكل عام، ليترفع بين البالغين من 0,7% إلى 1,1 % في الفترة ذاتها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads