المواطن

عاجل
بالفيديو.. قيادات فلسطينية تدعو لمواجهة تحركات منظمة سينيما من أجل السلام  مستشار الديوان الملكي السعودي لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يهنئ النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب لانتخابها رئيسًا مشاركًا للمبادرة العالمية لشباب البرلمانيين Global Young MP Initiative التابع جميلات توب موديل يؤكدن: شواطئ الغردقة هي الأجمل في العالم حبيبة الشاعر: اهتمام إعلامي دولي بالمسابقة.. والفعاليات دعاية قوية للسياحة المصرية باحثون صينيون يعلنون نجاح طريقة جديدة لعلاج سرطان الكبد* وزير التجارة والصناعة يلتقي محافظ بورسعيد لبحث تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة من نجمه في فاشون لي نجمه في الاعلام رئيس النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك في اليوم الدولي للعيش معا بسلام " أؤكد من جديد على رفض الحروب وويلاتها ورفض واستبعاد النزاع المسلح كوسيلة لتسوية الخلافات بين الدول صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية السر في التطوير..محافظ البحر الأحمر: اختيار الغردقة كثالث أفضل وجهة سياحية شهادة نجاح عالمية لمصر رئيس الوزراء يتفقد أعمال التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلمانى يطالب ببناء كنيسة فى قريته بأسيوط

السبت 03/سبتمبر/2016 - 10:56 ص
آية عزب
طباعة
قال النائب البدرى أحمد ضيف عن محافظة أسيوط، إن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، كان ينتمى إلى قرية تسمى "سلام" تتبع مركز أسيوط، وقريته لم تضم كنيسة حتى الآن، والتى يوجد بها أكثر من 5 آلاف قبطى.

وأضاف ضيف فى تصريحات صحفية، أنه كان لابد أن يكون هناك تكريما لهذا الرجل فى محافظته على مدى عمره، على الرغم من أنه عاصر من الرؤوساء "عبد الناصر، والسادات، ومبارك"، والمجلس العسكرى، إلا أنه لم توجد كنيسة تخلد اسمه.

وأكد أن هناك بعض الكنائس فى أسيوط مهجورة ومغلقة، وهناك تهتك فى جدرانها وأسقفها منذ سنوات بسبب الألغام التى وضعتها الدولة فى بناء الكنائس خلال الفترة السابقة.

واختتم ضيف: "بعد الموافقة على قانون بناء الكنائس نتمنى أن يتم تكريم الدولة للراحل البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ببناء كنيسة فى قريته تحمل اسمه تقديرا لدوره الوطنى".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads