المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يصل الصين للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

السبت 03/سبتمبر/2016 - 11:43 ص
أميرة سليمان
طباعة

وصل صباح اليوم السبت، الرئيس عبد الفتاح السيسى، مدينة هانجتشو الصينية للمشاركة في قمة مجموعة العشرين، قادما من الهند، حيث تتولى الصين الرئاسة الحالية للمجموعة، والتى قررت توجيه الدعوة لمصر علي ضوء العلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين، فضلا عن ثقل مصر على الصعيدين الإقليمي والدولي. وتعد مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين هي الأولى منذ تأسيسها عام 2008.
ومن المقرر أن يشارك الرئيس في مختلف جلسات عمل القمة، حيث يقوم باستعراض القضايا التي تهم الدول النامية، وكيفية تيسير اندماجها في الاقتصاد العالمي، ودفع حركة الاستثمار الأجنبي إليها، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها تجاه الدول النامية في إطار اتفاقية باريس لتغير المناخ.
كما يعقد الرئيس السيسى على هامش زيارته إلى الصين سلسلة من اللقاءات الثنائية مع قادة دول العالم، حيث سيلتقى الرئيس الصيني شي جين بينج، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، والرئيسة الكورية بارك، والرئيس الأرجنتيني ماكري، فضلا عن لقاءاته مع عدد من المسئولين الدوليين.
وتكتسب مشاركة مصر في قمة مجموعة العشرين أهمية كبيرة، حيث تمثل أهم تجمع دولي لتوجيه مسارات الاقتصاد العالمي، وذلك بناء على الدعوة التي قدمها الرئيس الصيني شى جين بينج إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمصر في يناير الماضي لمشاركة مصر في أنشطة واجتماعات المجموعة خلال عام 2016 التي ترأسها الصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads