المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"البنتاجون": جاذبية داعش تتراجع داعش في تجنيد الأجانب

السبت 03/سبتمبر/2016 - 12:13 م
وكالات
طباعة
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون عن تراجع كبير فى قدرة تنظيم داعش الإرهابي على تجنيد المقاتلين الأجانب والدفع بهم إلى ميادين القتال فى سوريا والعراق.
وأشار البنتاجون الى ان قدرة داعش على ذلك قد تراجعت بنسبة 90 فى المائة وأن معدل تدفق الأجانب للقتال الى صفوفها قد تراجع بدءا من النصف الثانى من العام الجارى الى 200 اجتبى شهريا مقارنة بـ 2000 اجنبى كانوا ينضمون شهريا الى صفوف مقاتلى داعش فى سوريا و العراق خلال العام 2015 .
وأرجع البنتاجون ذلك التراجع الكبير الى ما لحق ببنية داعش التحتية المخصصة لاستيعاب المقاتلين الاجانب الى الدمار بسبب العمليات الجوية للتحالف الدولى فى سوريا والعراق ، وبالإضافة الى ذلك فقد ادت الأزمة المالية التى يتعرض لها التنظيم الى فقدان جاذبيته بالنسبة للمرتزقة او راغبى الانضمام اليه .
ويعزى تراجع موارد داعش المالية الى تراجع مساحات سيطرته البرية وتراجع حصيلته من الضرائب والإتاوات على ساكنى تلك المناطق بصورة كبيرة ، فضلا عن ذلك تراجع ايرادات التنظيم من بيع النفط الخام من هذه المناطق الى الأسواق السوداء فى العالم.
وحتى مطلع العام الجارى ، كانت تقديرات الاستخبارات الامريكية تقدر عدد المقاتلين الأجانب فى صفوف داعش بنحو 30 الف مقاتل يحملون جنسيات 100 دولة تقريبا من بينهم ستة الاف مقاتل من الدول الغربية .
ويقول الخبراء ان هذه الأرقام ستكون اقل بكثير عند عمل المراجعات التقديرية فى مطلع العام القادم ، كما شكل المنتسبون العرب من الشباب المتراوح اعمارهم بين 18 الى 25 عاما نسبة 60 فى المائة من قوام تنظيم داعش خلال العام 2015 .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads