المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصينى يفتتح قمة العشرين بمدينة هانجتشو

السبت 03/سبتمبر/2016 - 01:24 م
وكالات
طباعة
افتتح اليوم السبت، الرئيس الصينى شى جين بينغ، قمة الأعمال الخاصة بمجموعة العشرين بمدينة هانجتشو بشرق الصين، حيث تعهد بأن تسعى بلاده مع جميع الأطراف خلال اجتماعات قمة المجموعة التى ستفتتح غدا الأحد لإيجاد علاج ناجح يمكن من خلاله مواجهة التحديات التى تواجه الاقتصاد العالمى المتباطئ وتحقيق نمو قوى ومستدام ومتوازن وشامل.
وحث "شى" الجميع على السواء من أعضاء مجموعة العشرين أو من خارجها على العمل معا لبناء اقتصاد دولى يتميز بالانفتاح ويعتمد على الابتكار والابداع، كما دعاهم إلى البحث عن محركات جديدة للنمو وتوسيع دائرة التنمية لتشمل جميع شعوب العالم حتى يستطيع الجميع فى شتى بقاع الأرض أن يعيشوا حياة أفضل.
وطالب بزيادة التضافر والتواصل بين الدول والحكومات لدعم الاقتصاد العالمى ووضع الأسس لضمان أن يتم رسم سياسات اقتصادية دولية تعود بالفائدة والربح على الجميع.
وأعرب عن رفضه لمفهوم أن يحصل طرف واحد فى العالم لنفسه على جميع المكاسب ويمنع منها الآخرين، مشيرا إلى أن مجموعة العشرين ستنجح هذا العام فى تحقيق ثلاث انجازات هامة فى سعيها لبناء اقتصاد عالمى شامل يرقى إلى آمال وتوقعات بلدان العالم أجمع، الأول هو ربط قضايا التنمية بسياسات الاقتصاد الكلى العالمى والثانى هو وضع خطة عمل لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة والثالث هو توجيه التعاون الدولى لدعم جهود أفريقيا والدول الأقل نموا فى تحقيق التقدم الصناعى واللحاق بركب التنمية.
وأكد الرئيس الصينى، أن بلاده تقف عند نقطة انطلاق جديدة حيث تعمل بجد على تعميق الإصلاحات الشاملة وإعطاء دفعة جديدة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والتكيف مع وضعها الاقتصادي الطبيعى الجديد وتطوير نمط التنمية الاقتصادية الخاص بها علاوة على التفاعل مع العالم من حولها بشكل أفضل.
وأعرب عن ثقته فى قدرة بلاده على الحفاظ على النمو بمعدلات تتراوح بين العالية والمتوسطة، متعهدا بالاستمرار فى السعى لخلق فرص جديدة للتنمية بالنسبة لبلاده ولبلدان العالم كذلك.
وشدد على أن الصين ستواصل خطواتها الثابتة على مسار الاصلاح الشامل وستستمر فى تنفيذ استراتيجية التنمية التى ترتكز على الابداع والابتكار كما ستعمل على تشجيع التنمية الخضراء لتحقيق المزيد من الفوائد لشعبها والانفتاح أكثر على العالم.
كما أعرب عن ثقته فى نجاح قمة مجموعة العشرين الـ 11 التى ستنطلق غدا بحضور 26 من زعماء العالم، والتى سيكون على جدول أعمالها لأول مرة خطة عمل متكاملة لتنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة.
ويشارك فى قمة الأعمال فى هانجتشو عدد من رؤساء الدول المشاركة بقمة العشرين فضلا عن أكثر من 800 من قادة الأعمال البارزين من شتى أنحاء العالم حيث سيجرى على مدى يومين مناقشة 6 موضوعات أساسية هى: تمويل النمو والتجارة والاستثمار والبنية الأساسية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوظيف ومكافحة الفساد.
وستختتم قمة الأعمال اجتماعاتها غدًا الأحد بإصدار توصياتها التى سيتم تقديمها إلى زعماء قمة العشرين خلال قمتهم التى ستنطلق ظهر الغد بتوقيت الصين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads