المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بريطانيا تسعى لتعزيز موقعها في التجارة الدولية بعد خروجها من "الأوروبي"

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 01:15 ص
طباعة
سعت رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي، قبيل توجهها لحضور قمة مجموعة العشرين، إلى الترويج لمكانة المملكة المتحدة في التجارة الدولية الحرة عقب استفتاء الخروج من الاتحاد الأوروبي، مؤكدة أن بريطانيا ستكون "قائدا عالميا" في التجارة الحرة.

وقالت ماي - في تصريح أدلت به في مطار "هيثرو" بالعاصمة لندن اليوم /السبت/ قبيل توجهها إلى هانجتشو في شرق الصين - "إن المملكة المتحدة ستكون قائدا دوليا في التجارة الحرة بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، حسب ما نقلت عنها صحيفة الجارديان البريطانية.

وأضافت رئيسة الحكومة أن "الرسالة إلى مجموعة العشرين هي أن بريطانيا مفتوحة للأعمال"، مضيفة: "كبلد جرئ وواثق ومتطلع إلى الخارج، سنلعب دورا رئيسا على الساحة الدولية"، موضحة السعي لاستخدام أول قمة عالمية أساسية تحضرها، منذ توليها رئاسة الحكومة في يوليو الماضي، لإثبات أن المملكة المتحدة ما زالت جديرة بالثقة في أعقاب الاستفتاء الأخير.

وتعد مسألة التبادل التجاري والاستثمارات الأجنبية من أبرز التحديات التي تواجه الحكومة البريطانية في أعقاب التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي إذ يعني خروج من الاتحاد حال تطبيقه خروج بريطانيا من اتفاقيات التبادل التجاري الحر الخاص بالتكتل الأوروبي، وهو ما يجعل من ذلك الأمر محورا لمفاوضات الخروج بين لندن وبروكسل.

من جانب آخر.. أكدت ماي أن العلاقات مع الصين تشهد "عصرا ذهبيا"، وذلك رغم الخلاف مع بكين بسبب تأجيل لندن لقرار العمل في مشروع إنشاء محطة نووية لتوليد الطاقة الكهربائية في محطة "هينكلي بوينت سي" في مقاطعة سومرست، جنوب شرق إنجلترا، والذي تصل تكلفته إلى 18 مليار جنيه استرليني.

ووفقا لصحيفة الجارديان، فإنه من المفترض أن تلتقي ماي مع الرئيس الصيني شي جينبينج، يوم /الاثنين/ المقبل، بعد انتهاء القمة الدولية المنعقدة على مدار يومين.

وحول ذلك اللقاء قالت ماي "أحد الأشياء التي سأفعلها في (قمة) مجموعة العشرين هي التحدث بوضوح مع الرئيس شي حول كيفية تطوير الشراكة الاستراتيجية التي بين المملكة المتحدة والصين".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads