المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الروسية: موسكو تتوقع من أنقرة نهجا مخلصا وصادقا في مكافحة الإرهاب

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 01:22 ص
طباعة
كشف مدير قسم التحديات والمخاطر الجديدة في وزارة الخارجية الروسية، إليا روغاتشوف، أن موسكو تتوقع من أنقرة نهجا مخلصا وصادقا في مكافحة الإرهاب.

ونقلت قناة روسيا اليوم عن المسؤول الروسي قوله - "إن إنشاء لجنة ثنائية لمكافحة الإرهاب بين أنقرة وموسكو لا يزال مبكرا جدا، ومع ذلك فإن هناك حاجة لاستعادة الحوار في هذا المجال".

وأضاف "إن موسكو اتخذت القرارات المتعلقة بهذا المجال وتحدث عنه كل من الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، ولذلك فإننا نأمل ببدء معالجة تلك القضايا الخطيرة المتراكمة في مجال مكافحة الإرهاب".

وأشار روغاتشوف، إلي "أن القرارات السياسية اتخذت من طرفنا وبالتأكيد ستنفذ ونأمل أن نلقى نفس المواقف الصادقة من الجانب التركي"، مؤكدا "أن مكافحة الإرهاب هي عمل متواصل ويحتاج للقوة إذا لزم الأمر وترتبط توقعاتنا في الدرجة الأولى على أن تركيا ستأخذ المسألة بحسن نية وبدون تهاون".

يأتي ذلك فيما بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان - على هامش قمة العشرين في هانغتشو الصينية - العلاقات الثنائية بين البلدين ومسائل دولية عالقة وتطرق لما تواجهه تركيا من مظاهر الإرهاب وأثنى على جهود أردوغان في إعادة الاستقرار لبلاده.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads