المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القوات الليبية تشن هجوما جديدا على آخر مواقع "داعش" في سرت

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 05:15 ص
طباعة
شنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، هجوما جديدا على اخر مواقع تنظيم الدولة الاسلامية في سرت، معلنة السيطرة على مواقع اضافية في الحي رقم 3 في شرق المدينة حيث دارت اشتباكات قتل فيها عشرة من المقاتلين الحكوميين.

وقال المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" الهادفة لاستعادة سرت، في بيان على صفحته على فيسبوك "قواتنا تتقدم داخل الاجزاء التي تتحصن فيها فلول داعش الهاربة بالحي رقم 3 وتسيطر حتى الآن على عدة مواقع" بينها مصرفان وفندق.

من جهته قال مقاتل في القوات الحكومية في سرت (450 كلم شرق طرابلس) لوكالة فرانس برس "قواتنا تهاجم اخر مواقع داعش".

وشاهد مصور فرانس برس في سرت ثلاث سيارات اسعاف تنطلق مسرعة من المدينة الساحلية باتجاه مصراتة، بينما اعلن المركز الاعلامي لعملية "البنيان المرصوص" عن تفجير قوات الحكومة لسيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان قبل وصولهما الى هدفيهما.

واستخدم المقاتلون الحكوميون في بداية هجومهم الدبابات والمدفعية الثقيلة، مستهدفين بشكل خاص قناصة تنظيم الدولة الاسلامية المتمركزين في الابنية، قبل ان تقوم مجموعات من المقاتلين الحكوميين بالتقدم سيرا والسيطرة على عدد من الابنية في الحي، بحسب مصور فرانس برس.

وانخفضت وتيرة المعارك في المساء وتحولت الى اشتباكات متقطعة حيث تسمع بين الحين والاخر في سرت اصوات تبادل لاطلاق النار واصوات المدافع، فيما تحوم في سماء المدينة طائرات حربية.

وقتل في معارك اليوم عشرة من مقاتلي القوات الحكومية، واصيب نحو 60 بجروح، بحسب ما افاد طبيب في المستشفى المركزي في مدينة مصراتة (200 كلم شرق طرابلس) مركز القوات الحكومية. وكان حصيلة سابقة افادت بمقتل سبعة مقاتلين حكوميين واصابة 30 بجروح.

وكانت قوات حكومة الوفاق سيطرت مساء الاثنين على الحي رقم 1 في شمال المدينة، احد اخر معقلين لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت، لينحصر بذلك وجود التنظيم المتطرف في المدينة المتوسطية باجزاء من الحي رقم 3 في شرقها.

وشارك نحو الف مقاتل من القوات الحكومية الاحد في هجوم على المعقلين الاخيرين لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت. وخسرت القوات الحكومية في هذا الهجوم 38 من عناصرها بينما اصيب 185 آخرون بجروح.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads