المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم .. البابا فرنسيس يعلن قداسة الام تيريزا

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 09:17 ص
وكالات
طباعة

على واجهة كاتدرائية القديس بطرس تنتظر صورة ضخمة للام تيريزا الأحد المؤمنين المشاركين في قداس يرئسه البابا فرنسيس ليجعل من هذه الراهبة التي اهتمت بأفقر الفقراء، قديسة بعد 19 عاما على وفاتها.
وقد حصل نحو مئة ألف شخص على بطاقة لحضور هذا الحدث في ساحة القديس بطرس. من بين هؤلاء تيريزا بورلي وهي مدرسة أميركية تهتم في نابولي (ايطاليا) باطفال معوقين وتؤكد انها اختارت هذا المجال متأثرة بالام تيريزا. وتقول "انا احمل اسمها وترعرعت وأنا معجبة بما كانت تقوم به من اجل الفقراء والأطفال. نحن هنا من اجل ان نساعد بعضنا البعض ومن اجل الذين لا يقدرون على مساعدة أنفسهم".

ومن اجل إعلان الفاتيكان قداسة شخص ما، ينبغي إثبات حدوث أعجوبتين بواسطة هذا الشخص. إلا أن بعض المؤمنين مثل بلكيز المودوفار التي اتت خصيصا من نيويورك مع نحو خمسين من أبناء رعيتها تقول "يصعب إثبات الإعجوبات الا انها تحصل كل يوم. المهم هو ان الام تيريزا شجعت آلاف الأشخاص على ان يكونوا أكثر ودا وسخاء. كانت إنسانية بعمق وقد أعطت من ذاتها كثيرا".

وروى برازيلي سمحت قصته بفتح الباب لإعلان قداسة الام تيريزا الجمعة امام الصحافيين في الفاتيكان (600 صحافي معتمد لتغطية الحدث) كيف انه تعافى فجأة من اورام سرطانية في الدماغ العام 2008 بفضل صلوات متكررة وجهها الى الراهبة الالبانية الأصل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads