المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موراي وفافرينكا يتأهلان لثمن نهائي بطولة فلاشينج ميدوز الأميركية

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 10:12 ص
وكالات
طباعة
تأهل البريطاني اندي موراي المصنف ثانيا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزه الصعب على الايطالي باولو لورنتسي 7-6 (7-4) و5-7 و6-2 و6-3 السبت.

وعانى موراي بطل 2012، الأمرين لتخطي عقبة لورنتسي ال40 عالميا والذي كان ندا قويا وأرغم البريطاني على ارتكاب 63 خطأ مباشرا.

وقال موراي: انه (لورنتسي) لاعب لا يمنحك نقاطا سهلة، ومن جهتي ارتكبت الكثير من الاخطاء المباشرة"، مضيفا "كان يتعين علي الحذر والصب
وبات موراي المتوج ببطولة ويمبلدون ودورة الألعاب الاولمبية مطالبا بإخراج كل ما في جعبته في الدور المقبل عندما يلاقي البلغاري غريغور ديميتروف الفائز على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-1 و3-6 و6-2.

وقال موراي "ستكون مباراة صعبة، غريغور يلعب جيدا في الوقت الحالي، ويتعين علي انا أيضا أن أقدم الأفضل".

وخاض موراي هذا العام نهائي البطولات الثلاث الأولى فخسر في اثنتين أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول في العالم (استراليا المفتوحة ورولان غاروس الفرنسية)، وفاز في ويمبلدون الانكليزية، وهو يمني النفس بتكرار انجاز 2012 خصوصا انه احتفظ بالذهبية الاولمبية في ريو دي جانيرو.

ولم تكن حال السويسري ستانيسلاس فافرينكا الثالث أفضل من موراي وعاد من بعيد ليحجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي بعدما أنقذ كرة كانت ستخرجه خالي الوفاض.

وتغلب فافرينكا بصعوبة على البريطاني دانيال ايفانز 4-6 و6-3 و6-7 (6-8) و7-6 (10-8) و6-2 بعد أربع ساعات.

وخسر فافرينكا المجموعة الأولى 4-6 لكنه رد في الثانية 6-3، ثم خسر الثالثة بعد شوط فاصل 6-7 (6-8)، وكاد يخسر الرابعة بعدما سنحت كرة المباراة للبريطاني لكن السويسري أنقذ الموقف وحسمها في صالحه 7-6 (10-8) قبل أن يحسم الخامسة الأخيرة في صالحه 6-2.

وقال فافرينكا الذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي: "كانت مباراة صعبة جدا، أنا سعيد كوني تمكنت من إيجاد حلول أمام لاعب موهوب جدا".

وأضاف "كانت معركة معنوية قوية جدا، كانت هناك رياح، وأرضية هذا الملعب سريعة، ومنافسي لعب بشكل رائع جدا".

ويلتقي فافرينكا في الدور المقبل مع الاوكراني ايليا مارتشنكو الفائز على الاسترالي نيك كيريوس 4-6 و6-4 و6-1 ثم بالانسحاب بسبب الإصابة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads