المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل لقاء السيسي برئيسة كورية الجنوبية.. مناقشة المشروعات التنموية والتعليم تتصدر الإهتمامات.. إدارة المناطق الاقتصادية أبرز الاتفاقات.. والرئيس يؤكد جهود تسوية النزاعات في شبه الجزيرة

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 10:33 ص
منى عزازى
طباعة
عقد الرئيس السيسى صباح اليوم الأحد، جلسة مباحثات مع رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك جيون هاى، بمدينة هانجشو الصينية على هامش قمة العشرين، بحضور وفدى البلدين حيث ضم الجانب المصري وزيري الخارجية سامح شكري والتجارة والصناعة طارق قابيل.

وتناول اللقاء متابعة موقف المشروعات التنموية التي اتفق الجانبان على تنفيذها خلال الزيارة الرئاسية إلى سول في مارس الماضي، فضلًا عن سُبل الاستفادة من التجربة الكورية في عدد من المجالات مثل التعليم وإدارة وتشغيل المناطق الاقتصادية الحرة.

كما تبادل الرؤساء بعض الرؤى حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرضت رئيسة كوريا الجنوبية تطورات الأوضاع في شبة الجزيرة الكورية من خلال الوسائل السلمية.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن اعتزاز مصر بالعلاقات المتميزة التي تربطها بكوريا الجنوبية والشراكة القائمة بين البلدين، مُرحِبًا بالزيارة التي قام بها وزير التجارة الكوري لمصر، على رأس وفد من رجال الأعمال الكوريين، والتي عكست اهتمام الجانب الكوري بتفعيل أطر التعاون التي تم الاتفاق عليها خلال الزيارة الرئاسية إلى سول.

كما ثمن "السيسي"، الاستثمارات الكورية في مصر، والنماذج الناجحة التي تقدمها الشركات الكورية، والتي قررت التوسع في الاستثمار في مصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا حرص الحكومة المصرية على تذليل بعض العقبات التي تواجه عمل هذه الشركات.

وأكد "السيسى" على حرص مصر على أمن واستقرار منطقة شرق آسيا، وخاصةً شبه الجزيرة الكورية، مؤكدًا على دعم مصر وتأييدها لكافة الجهود التي تستهدف تسوية النزاعات في شبة الجزيرة الكورية من خلال الوسائل السلمية.

ومن جانبه، أعربت رئيسة كوريا الجنوبية عن سعادتها بالالتقاء مُجددًا بالرئيس في أعقاب زيارة لسول في مارس الماضي، مشيدة بما ساهمت به هذه الزيارة في تحقيق نقلة نوعية في العلاقات والإعلان عن الشراكة الشاملة بين البلدين، فضلًا عن الاتفاق على تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الهامة.

وأكدت" جيون هاى"، خلال لقاءها بـ"السيسي"، حرص بلادها على دعم استقرار مصر والاستمرار في الارتقاء بالتعاون الثنائي معها في جميع المجالات، مشددًة على دور مصر الإقليمي والدولي الهام.

وأشارت " جيون هاى "، إلى أهمية استمرار تفعيل الشراكة بين البلدين من خلال الحفاظ على دورية انعقاد آليات التعاون القائمة بين البلدين، لافتة إلى تشجيع الحكومة الكورية لشركاتها الوطنية على الاستثمار في مصر والاستفادة مما توفره من فرص واعدة.

وشددت رئيسة كوريا الجنوبية، على أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرةً إلى أن مصر هي أول دولة عربية يتم فيها إنشاء مركز ثقافي كوري، فضلًا عن افتتاح قسم للغة الكورية في جامعة عين شمس، ومتابعة خطوات إنشاء الكلية المصرية الكورية للتكنولوجيا التي ستساهم في بناء الكوادر المصرية في المجال التقني.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads