المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد رسالة "مبارك" السرية.. ننشر مخطط "عز" لعودة "الوطنى المنحل".. "عمرو عمارة" الجندى المجهول وراء تشكيل الهيكل الإدارى.. والرئيس المخلوع يرفض تكريمة بالحزب

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 11:42 ص
عبدالمجيد المصري
طباعة
دومًا ما يثير "أحمد عز" جدل الرأى العام، خاصة بعد تردد أنباء عن عودته مرة أخرى لرئاسة حزب "مستقبل مصر" تحت التأسيس، والذي تحول من كيان يضم عددًا من المنشقين عن جماعة الإخوان الإرهابية، أبرزهم عمرو عمارة، رئيس حزب العدالة الحرة سابقًا.

- جدل حول رئاسته لحزب "مستقبل مصر"

أرتبط أسم رجل الأعمال "أحمد عز"، في الآونة الأخيرة برئاسته لحزب مستقبل مصر تحت التأسيس.

وكانت مصادر قد أكدت أن "عز" سيكون رئيسًا لحزب مستقبل مصر عقب تدشينه، فيما أكدت مصادر أخرى أن "عز" سيكون رئيسً شرفيًا للحزب.

كما يضم الحزب عددًا من رجالات الحزب الوطني، أبرزهم محمد عريبي رجل الأعمال، والمستقيل مؤخرًا من حزب مستقبل وطن.

- عز وتطليقه للسياسة

قال رجل الأعمال أحمد عز، إن ما تردد عن مشاركته في تأسيس حزب جديد، أو قبول منصب شرفي به، غير صحيح على الإطلاق.

وأكد "عز"، في تصريحات في وقت سابق، أن ما تردد ونشر في هذا السياق لا يمت للحقيقة بأية صلة، تأسيسًا على ثلاث حقائق مهمة، على حد قوله.

وبيّن عز أن الحقائق هي، الأولى: أنه قرر إلقاء يمين الطلاق على السياسة والعمل العام بالثلاثة، وأنه لم يمارس السياسة منذ رفض طلب ترشحه لخوض انتخابات البرلمان، ولن يمارس السياسة في الوقت الحالي أو في المستقبل.

وأضاف أن الحقيقة الثانية: لا تربطه أية علاقة من أي نوع لا في السابق ولا فى الحاضر بالأسماء التي ورد ذكرها والمعنية بتأسيس الحزب الجديد، ولم يكن هناك أي اتصال معه من أى نوع، لا تليفونيا، ولا مباشرة ولا حتى عبر وسطاء.

وتابع: "الحقيقة الثالثة هي أنه حتى ولو الشخصيات التي تم ذكرها عرضت عليه فكرة تأسيس الحزب، كان سيرفض نهائيا، ودون مناقشة، بناء على قرار ابتعاده عن السياسة، وعدم الرغبة في التواجد بأي صورة من الصور على الساحة العامة ودون أدنى أي تفكير في العدول عن القرار مستقبلًا".

- طرح الأسم مرة أخرى

أكد عمرو عمارة، الرئيس التنفيذي لحزب مستقبل مصر، أن المهندس أحمد عز سيتولى الحزب في الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتولى الرئاسة الفعلية للحزب، جاء ذلك بعد تصريحات "عز" ونفيه العودة إلى الحياة السياسية مرة أخرى.

- "مبارك" ورسالته السرية لـ"عز"

كشفت مصادر خاصة لـ"المواطن"، أن الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، رفض التكريم من قبل حزب مستقبل مصر، المقرر تدشينه خلال الفترة المقبلة، الذي من المقرر أن يرأسه رجل الأعمال المهندس أحمد عز.

وأوضحت المصادر، أن "مبارك"، أبلغ عددًا من مرافقيه في رسالة خاصة، رفضه للتكريم من حزب "مستقبل مصر"، معللًا ذلك بأن الحزب ما زال تحت التأسيس، وذلك في إشارة منه إلى التخلي عن أحمد عز بعد أنباء عودته إلى الحياة السياسية مرة أخرى.

وطالب مبارك، بالانتظار حتى إشهار الحزب رسميًا، وأن يكون له وضع قانوني، حتى يتسنى للحزب تكريمه.

- عز يستنجد بـ "أولاد مبارك"

وكشفت مصادر خاصة لـ"المواطن"، أن رجل الأعمال أحمد عز، استنجد بـ"جمال مبارك" وذلك من أجل إقناع والده الرئيس الأسبق بتكريمه.

وأضافت المصادر، أن عز يسعى إلى أن تكون بداية انطلاقة الحزب هو تكريم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك في إشارة جديدة لعودة «آل مبارك» لللحكم من جديد.

وأوضحت المصادر، أن عز لديه خطة جديدة لتمكين الحزب المقرر تدشينه في الفترة المقبلة من أجل أن يكون الحزب الحاكم في مصر، بل والدخول في سباق الانتخابات البرلمانية، في ظل حالة الفراغ السياسي للأحزاب على حد وصف المصادر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads