المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل كلمة الرئيس الصيني فى "قمة العشرين".. تنفيذ أهداف التنمية المستدامة لتوفير فرص العمل.. تبنى سياسات اقتصادية لمواجهة التحديات.. ويؤكد ضرورة الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات المبرمة

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 01:58 م
منى عزازى
طباعة
قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إن بلاده سوف تنفذ أهداف التنمية المستدامة، والتي ستوفر المزيد من الفرص، والمزايا لكافة دول العالم، منوها بأن مجموعة العشرين ينبغي أن تتبنى إجراءات جديدة لتجنب السياسات الحمائية "تقييد التجارة بين الدول".

تبنى سياسات اقتصادية
وأضاف " جين بينج" خلال افتتاحه لاجتماعات قمة مجموعة العشرين بمدينة هانجتشو شرقي الصين تحت عنوان "نحو بناء اقتصاد عالمي إبداعي ونشط ومترابط وشامل"، أن العالم ينبغي عليه تبني نظاما لتنسيق السياسات الاقتصادية الكلية للتغلب على التحديات الحالية، وتوفير القوة الدافعة للنمو الاقتصادي، كما ينبغي تعزيز نظام الحوكمة الاقتصادية الدولية في مواجهة التحديات الاقتصادية الحالية وتقوية الشبكات المالية الدولية".

تحديات النمو الاقتصادى
وأشار "جين بينح"، إلى أن النمو الاقتصادي العالمي يواجه تحديات، ويأمل المجتمع الدولي أن تسهم قمة مجموعة العشرين في التغلب على تلك التحديات، واستعرض الإنجازات التي حققتها قمة مجموعة العشرين التي عقدت بمدينة انطاليا التركية، مشيرا إلى أن مجموعة العشرين أنقذت الاقتصاد العالمي منذ 8 سنوات وسط تحديات شكلتها الأزمة المالية العالمية.

وحذر الرئيس الصيني، من أن الاقتصاد العالمي يدخل حاليا مرحلة حرجة أخرى نتيجة الإجراءات الحمائية وزيادة معدلات كبار السن وغياب القوة الدافعة من جانب قطاع التكنولوجيا، والعلوم ما يؤثر سلبا على النمو الاقتصادي.

تنفيذ برنامج التنمية المستدامة
وأضاف "جين بينج"، أن مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية تتطلب منا تنفيذ برنامج 2030 للتنمية المستدامة وتطوير التنمية الشاملة، إضافة إلى عملهم على دعم تصنيع أفريقيا والبلدان الأقل نموا والتوسع فى الوصول لمجالات الطاقة والنهوض بالدمج المالي وتشجيع الشباب لبدء أعمال خاصة.

الحد من الظلم
وأوضح الرئيس الصينى، أن هذه الإجراءات سوف تساعد على الحد من الظلم وعدم التوازن فى التنمية العالمية، وأن تكون هذا الأعمال لفائدة كافة الدول من أجل تحقيق النمو.

واختتم "الرئيس الصيني"، قائلًا: "على مجموعة العشرين أن تلعب دورها على نحو كامل من أجل أن يكون الاقتصاد العالمي في طريق الرفاهية والاستقرار، وعلى مجموعة العشرين أن تكون متغيرة وأن تتحمل الدور الرائد وتشعل النمو الاقتصادي العالمي وتحترم التزاماتها".

جدير بالذكر أن مصر تشارك لأول مرة في قمة مجموعة العشرين، بدعوة تم توجيهها من الرئيس الصيني شي جين بينج باعتباره رئيس القمة الحالي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ليكون ضيف شرف هذا المحفل الدولي الكبير المسئول عن تنسيق السياسات الاقتصادية العالمية والذي يضم في عضويته 20 من الاقتصاديات الكبرى في العالم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads