المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المصريون يجسدون أفلام «شيكاغو» الإجرامية.. مصرى يفشل فى اختطاف طائرة "إير كايرو".. عاشق يخطف أخرى لمصالحة زوجتة.. وسطو مسلح يسرق 622 ألف جنيه من "بنك ناصر"

الأحد 04/سبتمبر/2016 - 02:04 م
منى عزازى
طباعة
المصريون يجسدون أفلام «شيكاغو» الإجرامية.. مصرى يفشل فى اختطاف طائرة "إير كارو".. عاشق يخطف أخرى لمصالحة زوجتة.. وسطو مسلحج يسرق 622 ألف جنيه من بنك ناصر


باتت مشاهد الأفلام السينمائية، خاصة الأجنبية، والتى تعرض مشاهد الأكشن والمغامرات، صور مجسده على أرض الواقع فى الشوارع المصرية، مع تزايد حالات سرقة البنوك أو اختطاف الطائرات، وكان آخرها سرقة بنك ناصر، واختطاف طائرة برج العرب التي نجح قائد الطائرة في السيطرة على المقتحم.

ويستعرض «المواطن» بعض حالات الاختطاف التي تعرضت لها مصر فى الآونة الأخيرة وهي كالتالي"

- فشل اختطاف طائرة "إير كايرو"

أعلنت وزارة الطيران المدني المصري، عن فشل أحد ركاب طائرة "إير كايرو" رقم 462 المتجهة من العاصمة السعودية الرياض إلى مطار برج العرب المصري حاول اقتحام قيادة الطائرة.

وأكدت الوزارة، أن قائد طائرة "إير كايرو" نجح في الهبوط بسلام على مطار برج العرب بعد أن تمكنوا من السيطرة على المقتحم والتعامل معه، حيث أبلغ القائد برج المراقبة وسلطات المطار بتعرض الطائرة لمحاولة اقتحام من أحد الركاب، مما دفع سلطات المطار إلى إعلان حالة الطوارئ القصوى بالمطار استعدادًا لهبوط الطائرة والتعامل مع الراكب، وقامت الشرطة باحتجاز الراكب فور هبوط الطائرة، والتحقيق معه للوقوف على أسباب الحادث.

ومن الحب ما خطف

- وفي ذات السياق، اختطف رجل مصري مصاب بالاضطراب النفسي، طائرة تابعة لـ"شركة طيران مصر" في 29 مارس تحمل على متنها 56 راكبًا من مدينة الإسكندرية إلى العاصمة المصرية القاهرة، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من ستة أفراد ومسئول أمني، وأجبرها على تحويل مسارها إلى قبرص، بعد أن هدد بتفجير حزام ناسف، اكتشفت القوات فيما بعد أنه مزيف، حيث أنه افتعل الأمر ليشاهد زوجته السابقة.

- سرقة بنك ناصر

تعرض بنك ناصر الاجتماعي بمدينة نصر للسرقة، حيث اكتشف مدير البنك كسر الخزينة الديدية للبنك وسرقة مبلغ 622 ألف جنيه ولكنه لم يتهم احد.

وكان المدبر تقدم ببلاغ لمديرية أمن القاهرة، يفيد بسرقة المبلغ من خزينة البنك، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث لتحديد المتهم وكيفية تنفيذ الواقعة.

وبدأ فريق البحث في مناقشة عدد من العاملين بالبنك، وتفريغ كاميرات المراقبة، ورفع البصمات
وبإجراء المعاينة، تبين أن العقار مكون من 10 طوابق، والبنك يقع بالطابق الأرضي، وتبين سلامة جميع منافذه، ووجود تلفيات بالباب الحديدي للخزنة.

- مختطف مات في الوحل

اختطفت رحلة الخطوط الجوية الفليبينية رقم 812 على يد رجل يحمل مسدسًا وقنبلة يدوية، حيث أطلق النار على أحد الحواجز وطلب السماح له بدخول مقصورة الطائرة، وحينما تم رفض طلبه، طلب من الركاب وضع مقتنياتهم الثمينة داخل حقيبة قبل أن يأمر الطيار بالهبوط وتخفيف الضغط حتى يستطيع الفرار بواسطة المظلة التي صنعها.

ونظرًا لعدم وجود حبل لفتح المظلة، فقد قام بصنع حبل مماثل من خلال ستائر الطائرة. وقبيل القفز، أصيب بالذعر وأمسك بالباب الخلفي وقامت مضيفة الطائرة بدفعه إلى الخارج.

وبعد ثلاثة أيام من عملية الاختطاف، تم العثور على جثة المختطف شبه مدفون بالوحل. ويبدو أنه نجا أثناء السقوط ولكنه لقي حتفه وسط الوحل.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads