المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوركينا فاسو وأوعندا يتأهلان في كأس الأمم الإفريقية

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 05:20 ص
طباعة
نجح منتخبا بوركينا فاسو وأوغندا، في التاهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي ستقام بالجابون مطلع العام المقبل.

وصعد منتخب بوركينا فاسو بالفوز على ضيفه منتخب بوتسوانا 2 - 1 أما منتخب أوغندا فتغلب على ضيفه منتخب جزر القمر 1 / صفر في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة الرابعة بالتصفيات.

وصعد منتخب بوركينا فاسو عقب صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة، بفارق المواجهات المباشرة أمام نظيره الأوغندي، صاحب المركز الثاني، بنفس الرصيد و تأهل هو الآخر للنهائيات بعدما ضمن تواجده ضمن أفضل الحاصلين على المركز الثاني في التصفيات.

في المقابل، تجمد رصيد منتخب بوتسوانا عند ست نقاط في المركز الثالث، بفارق ثلاث نقاط عن منتخب جزر القمر متذيل الترتيب.

واحرز هدف بوركينا فاسو الاول اللاعب بيريوس ناكولوما في الدقيقة 18، .وأدرك منتخب بوتسوانا التعادل بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 81.. وفي الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أحرز بانو دياوارا الهدف الثاني لبوركينا، ليمنح منتخب بلاده بطاقة التأهل للنهائيات.

وفي العاصمة الأوغندية كمبالا، تأهل منتخب أوغندا للنهائيات للمرة الأولى منذ 39 عاما، إثر فوزه الصعب 1 / صفر على جزر القمر.

وكانت اخر مشاركة للمنتخب الاوغندي في نسخة البطولة عام 1978 بغانا.

ويدين المنتخب الأوغندي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه فاروق ميا، الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 35.

وستقام قرعة بطولة أمم افريقيا في ليبرفيل عاصمة الجابون يوم 19 أكتوبر المقبل، فيما تقام البطولة بين يومي 14 يناير و5 فبراير المقبلين.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads