المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصينى يحذر نشر المنظومة الصارخية "ثاد" فى كوريا الجنوبية

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 05:38 ص
طباعة
أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ لرئيسة كوريا الجنوبية بارك جيون-هيه اعتراض الصين على نشر الولايات المتحدة لمنظومة الدفاع الصاروخي المتقدمة "ثاد" في الاراضى الكورية الجنوبية وحذرها من ان سوء التعامل مع تلك القضية لن يؤدى الى الاستقرار الاستراتيجي في المنطقة وقد ان يؤدى الى تصاعد الخلافات.

جاء هذا خلال لقاء عقد بينهما اليوم الاثنين على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة في مدينة هانغتشو بشرق الصين حاليا، حيث شدد على انه ينبغى على الصين وكوريا الجنوبية وضع العلاقات الثنائية على المسار الصحيح تجاه التنمية المستقرة.

ووفقا لما نقلته وكالة الانباء الصينية الرسمية، فإنه وخلال اللقاء مع بارك، وصف الرئيس الصينى الدولتين بأنهما جارتان قريبتان تربطهما مصالح مشتركة كثيرة، وأكد على اهمية اعتزازهما بعلاقتهما التى ترتكز على التعاون المشترك وضرورة تغلبهما على الصعوبات والتحديات.

كما شدد على التزام الصين بتحقيق نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وحل القضايا ذات الصلة من خلال الحوار والتشاور والحفاظ على السلام والاستقرار الاقليميين.

وحث على التمسك بمسار المحادثات السداسية والنظر بصورة شاملة ومتوازنة الى مخاوف مختلف الأطراف ووضعها فى الاعتبار والتعامل مع جوهر القضية ومعالجة اعراضها وجذورها من اجل تحقيق السلام والاستقرار الدائم في شبه الجزيرة الكورية.

ومن جانبها وصفت رئيسة كوريا الجنوبية الاستفزازات التى تقوم بها كوريا الشمالية وتجاربها النووية المستمرة بأنها تمثل تحديا للعلاقات بين الصين وبلادها، وقالت ان تلك الاستفزازات تضر الى حد بعيد بسلام واستقرار المنطقة.

واعربت عن املها انه من خلال التواصل الجاد بين بكين وسيول سيتمكن الجانبان من تحويل هذا التحدى الى فرصة لتقوية العلاقات بشكل اكبر ودفعها للامام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads