المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مخ الكلب ينتبه للكلمات التى يرددها صاحبه ونبرات الصوت

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 08:19 ص
طباعة
ذكرت الدراسة التى أجراها عالم السلالات البشربة المجرى، آتيلا – أنديك، وفريقه فى جامعة ،ايوتفوس – لوران، فى بودابست والمتخصص فى لغة وتصرفات الحيوانات أن هناك مناطق فى مخ الكلب تجعله يميز الكلمات ونبرات الصوت لدى صاحبه، وقد استغرقت هذه الدراسة قرابة السنتين.

وأوضحت الدراسة أن نصف الدماغ الشمالى لدى الكلب هو الذى يجعله يميز الكلمات ومنعها، أما الجزء اليمينى هو الذى يساعده على فهم نبرات الصوت أن كان حزينا أو فرحانا، وقد توصل العالم المجرى إلى هذا الكشف بعد التقاط صور بالرنين المغناطيسى لحوالى 13 كلبا من فصائل ظلت لا تتحرك فى نفق الصور بالرنين بعد إلقاء عليهم عدة كلمات وبأصوات مختلفة ونبرات مختلفة فتبين أن هناك جزءا من المخ ينشط عبر سماع الكلمات الوديعه واللطيفة، أما الجزء اليمينى ينفعل عند سماع النبره التى تعبر عن الإحساس.

وكانت اللغة موجودة لدى الأسلاف من الإنسان والحيوان منذ أكثر من 100 مليون سنة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads