المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التليفزيون الصيني يحتفل بالسيسي من خلال فيلم تسجيلي

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 10:23 ص
طباعة
قام التلفزيون الصيني، منذ قليل، بعرض فيلم تسجيلي عن الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مشاركته في قمة مجموعة العشرين، التي انطلقت أمس الأحد، في مدينة «هانجتشو» الصينية، التي تشارك فيها مصر لأول مرة كضيف شرف بدعوة وجهها رئيس المجموعة للعام الحالي، الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى السيسي ليشارك في المحفل الدولي المسئول عن تنسيق السياسات الاقتصادية العالمية.

واستعرض الفيلم التسجيلي معلومات كاملة عن تخرج السيسي في الكلية الحربية سنة 1977 وحصوله في سنة 1987 على الماجستير تخصص العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان.

واستعرض الفيلم العديد من المناصب العسكرية للسيسي، حيث عمل كقائد في سلاح المشاة وبعدها كملحق دفاع بالمملكة العربية السعودية وعمل أيضًا قائد لواء فرقة مشاة ميكانيكي، ثم تدرج في صفوف القوات المسلحة المصرية ليتم تعيينه رئيسًا للأركان في المنطقة الشمالية العسكرية وبعدها عين قائدًا للمنطقة الشمالية وبعدها تدرج في المناصب داخل المؤسسة العسكرية ليصل إلى رتبة مدير المخابرات الحربية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك وترقيته يوم 12 أغسطس عام 2012 من قبل الرئيس المعزول محمد مرسي إلى رتبة فريق أول وتعيينه وزيرًا للدفاع وقائد أعلى للقوات المسلحة.

واستعرض التليفزيون الصيني لقطات من يوم 3 يوليو 2013، حيث أعلن السيسي عزل محمد مرسي من منصب الرئيس، ووقوفه إلى جانب الجماهير التي خرجت يوم 30 يونيو تندد بحكم مرسي وتطالبه بالاستقالة، ويوم الاثنين الموافق 27 يناير 2014 تم ترقية السيسي من رتبة فريق أول إلى رتبة مشير.

وعرض التليفزيون الصينى لقطات بعد ثورة 30 يونيو وترشح المشير عبدالفتاح السيسي إلى رئاسة الجمهورية حتى أصبح رئيس مصــر في الفترة الحالية، كما استعرض العلاقات المصرية الصينية وزيارة الرئيس الصيني إلى القاهرة، وكذلك زيارات السيسي إلى بكين للمرة الثالثة.
هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية

هل تتوقع فوز الأهلي على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads