المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الحوينى لـ"أحمد كريمة": "انت جاهل"

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 11:36 ص
ياسمين مبروك
طباعة
شن الشيخ أبو إسحاق الحويني الداعية السلفي، هجوما عنيفا على الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، واصفا إياه بالجاهل في علم الحديث، وأنه على استعداد لتقديم العلم لـ"كريمة".

وقال الحويني، في فيديو له، نشره عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":"أحمد كريمة يستنكر فتوتى بشأن عدم قراءة الفاتحة على الميت، ورد على الفتوى برد عاطفي بأنه لا يستطيع ألا يقرأ الفاتحة على زوجته إذا ماتت، وهذا رد غير صحيح.

وأضاف الحويني، أن أحمد كريمة لا يعلم شيئا عن علم الحديث، وأنا مكثت 30 عاما فى تعلم علم الحديث، ولدى دراية كبيرة فيه، وأستطيع أن أفتى فيه جيدا، وإذا أراد كريمة نفسه أن أعلمه علم الحديث، فأنا جاهز لذلك".



وتابع:" أحمد كريمة هو أقل من تحت خط الفقر فى علم الحديث، فهو رجل يعلم فى الفقه المقارن، ولا ينبغى أن يرد علىّ فى علم الحديث ، وأنا قادر على الفتوى، وما قلته عن أنه لا يجوز قراءة الفاتحة على الميت لأنها لم تثبت عن الرسول صلى الله عليه وسلم "صحيح".


وأشار الحوينى، إلى أن القنوات الدينية تعانى من عجز مالي كبير، والموظفين بها يتقاضون مرتبات زهيدة، متابعا :"نحن نشد على أيدي الموظفين، ونقول لهم اعتبروا ذلك في سبيل الله، وهذه القنوات تعلم الناس دينهم، وتوصل لهم المعرفة الدينية الصحيحة".



كان أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر استنكر في وقت سابق فتوى الحويني بشأن عدم جواز قراءة الفاتحة على الميت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads