المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزراعة: طرح كميات من السلع الغذائية بأسعار منخفضة بالعيد

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 12:03 م
وكالات
طباعة
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز كافة الحدائق والمنتزهات التابعة لها في القاهرة والجيزة والمحافظات المختلفة لاستقبال الزائرين، فضلا عن طرح كميات كبير من السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وضخ كميات كبيرة من اللحوم الحمراء للتيسير على المواطنين.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عصام فايد - في تصريح اليوم الإثنين - إنه تم تهيئة حدائق الحيوان بالجيزة، والمحافظات المختلفة وحدائق الأورمان والأسماك، والنباتات بأسوان ، وانطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، استعدادا لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد .. لافتا إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين في هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد.

وأضاف أنه تم وضع خطة لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات العيد للمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد، فضلا عن زيادة منافذ دخول الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها ، بالإضافة إلى زيادة عدد العاملين بها.
وأشار إلى أنه تم كتابة لوحات إرشادية خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذي وفترة التكاثر وفترة الحياة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لمساعدة الزوار أثناء التجول.
وأكد فايد أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة لتأمين كافة المنتزهات، وتوفير سيارات الإسعاف والمطافئ، تحسبا لحالات الطوارئ.

وأضاف الوزير أنه تم أيضا طرح كميات كبيرة من اللحوم السودانية المبردة ذبح يومي بسعر 58 جنيه للكيلو حتى عيد الأضحى المبارك، وذلك بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة - والتي يبلغ عددها 353 منفذا على مستوى الجمهورية - فضلا عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.

كما أكد أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك، فضلا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة والخضر والفاكهة بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads