المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الزراعة" تعلن استعدادها لعيد الأضحى.. طرح سلع مدعمة بـ353 منفذًا.. 477 مجزرًا لذبح الأضاحي بالمجان.. تهيئة 10 حدائق لاستقبال الزوار.. و"فايد": كيلو اللحمة بـ 58 جنيه

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 12:10 م
منى عزازى و منار إبراهيم
طباعة
أبدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بتجهيز حديقة حيوان الجيزة و8 حدائق إقليمية، وعدد من المتنزهات التابعة للوزارة بالمحافظات المختلفة لاستقبال الزوار، فضلًا عن توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، وزيادة المعروض من السلع الغذائية والاستهلاكية المدعمة بمنافذها الثابتة والمتنقلة بأسعار مخفضة للحد من جشع التجار ومواجهة غلاء الأسعار.

تهيئة الحدائق
قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، إنه تم تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة والمحافظات المختلفة، وحدائق الأورمان والأسماك والزهرية، والنباتات بأسوان، وأنطونياديس بالإسكندرية، والمتحف الزراعي بالدقي، استعدادًا لاستقبال كافة الزائرين من المحافظات المختلفة خلال أيام العيد، لافتًا إلى أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين في هذه المتنزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد.

خطة مواجهة الزحام
وأكد "فايد"، أنه تم وضع خطة لمواجهة الزحام والتكدس خلال احتفالات العيد، والمحافظة على نظافة الحديقة لتبدو في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال العيد، فضلًا عن زيادة منافذ دخول الحديقة، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها.

لوحات ارشادية
وأضاف وزير الزراعة، خلال تصريحات صحفيه له اليوم الاثنين، أنه تم كتابة لوحات إرشادية خاصة بالتعريف بالحيوانات وأماكن تواجدها في الطبيعة وطرق التغذية وفترة التكاثر والحياة، بالإضافة إلى زيادة عدد الأسهم الإرشادية وتركيب خرائط جديدة كدليل للحديقة لُمساعدة الزوار أثناء التجول، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع مديريات الأمن والصحة بالمحافظات المختلفة، لتأمين كافة المتنزهات وتوفير سيارات الإسعاف والمطافئ، تحسبًا لحالات الطوارئ.

طرح السلع الغذائية
وأوضح الوزير، أنه تم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية المدعمة، وكميات كبيرة من اللحوم الحمراء، للتيسير على المواطنين في عيد الأضحى، وتوفير كميات كبيرة من اللحوم السودانية المبردة ذبح يومي، بسعر 58 جنيهًا للكيلو حتى عيد الأضحى المبارك، بكافة المنافذ التابعة لوزارة الزراعة والتي يبلغ عددها 353 منفذًا على مستوى الجمهورية، فضلًا عن المنافذ المتنقلة والسيارات المبردة التي تجوب المحافظات والقرى والمناطق النائية، لتخفيف العبء عن كاهل سكانها.

وأشار"فايد"، إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من اللحوم والأسماك، فضلًا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والخضر والفاكهة بكافة المنافذ بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تصل إلى 30%.

الذبح داخل المجازر الحكومية مجانا
كما أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة حالة الطوارئ بـ477 مجزرًا حكوميًا وخاصًا، حيث تقرر الذبح داخل المجازر الحكومية خلال أيام العيد مجانًا للأهالي، وإلغاء جميع الإجازات للأطباء البيطريين والعاملين بالمجازر، وتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين بالكشف على اللحوم، وتزويد المجازر بالأختام والمادة السرية وأدوات النظافة،وعمل الصيانة اللازمة بالمجازر من ناحية الصرف الصحي.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads