المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القومى للطفولة ينقذ طفلا يعذبه والده لرفضه العمل كأخيه

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 02:04 م
وكالات
طباعة
أنقذ المجلس القومي للطفولة والأمومة طفلا يبلغ من العمر 12 عاما يقيم بمركز الباجور بمحافظة المنوفية يقوم أبوه بتعذيبه لرفضه النزول للعمل مثل أخيه الأكبر.

وقالت نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان الدكتورة مايسة شوقى - في تصريح اليوم الإثنين - إن المجلس تلقى بلاغا على خط نجدة الطفل 16000 التابع له، بشأن قيام أب بمركز الباجور بمحافظة المنوفية بتعذيب ابنه وحبسه فى غرفة بدون طعام أو شراب، وكي جسمه بالنار لرفضه النزول للعمل مثل أخيه الأكبر.

وأضافت أن الأخ الأكبر استنجد بجده لإنقاذ أخيه الأصغر، حيث حضر الجد وأخذ الأطفال، وقام بتقديم بلاغ ضد الأب برقم "١٣٦٣٩ح ج مركز الباجور" لعام 2016، وتم القبض علي الأب وحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق.

وأشارت شوقى أنه فور تلقى البلاغ قام المجلس بمخاطبة إحدى الجمعيات الأهلية التابعة له للتعامل مع الطفل بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، حيث تتولى تلك الجمعية حاليا إدارة الدعم القانوني لخط نجدة الطفل 16000 ومتابعه سير التحقيقات للحصول علي حق الطفل وتحقيق المصلحة الفضلي له من خلال الدعم النفسي والطبي ومراعاة احتياجاته.

ولفتت إلى أن ما تم من إجراءات يعد تفعيلا لقانون الطفل رقم 12 لسنة 1996 والمعدل بقانون رقم 126 لسنة 2008 والمادة (3) التي تنص علي حق الطفل في الحياة والبقاء والنمو في كنف أسرة متماسكة ومتضامنة، وفي التمتع بمختلف التدابير الوقائية، وحمايته من كافة أشكال العنف أو الضرر أو الإساءة البدنية أو المعنوية أو الجنسية، أو الإهمال أو التقصير أو أي أشكال إساءة المعاملة والاستغلال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads