المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. عاشور: نقابة المحامين لن تسمح بتواجد عضو "حشاش وسكري"

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 04:22 م
هدير ناصر
طباعة
شارك سامح عاشور نقيب المحامين، في فاعليات لجنة الحريات وحقوق الإنسان، المنعقدة ضمن المؤتمر السنوي العام للمحامين، المنعقد في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 4 إلى 7 سبتمبر الجاري، تحت شعار "تطوير العدالة ودور المحامي طبقا للدستور".

قال "عاشور" إن كل من يعمل بالعمل السياسي داخل حزب أو جماعة معرض للحبس، والمحامي الذي يشترك في العمل السياسي عليه إدراك ذلك، ولا يتساءل عن دور النقابة لأنه منحصر في حماية المحامين أثناء عملهم بالمحاكم وأقسام الشرطة، مشيرا إلى أنه حبس مرتين عامي 1980، و1981.

وأشار عاشور، إلى أن النقابة خاطبت وزارة العدل لتولي الطب الشرعي الكشف على المحامين، نفسيا وتحليل المخدرات، وسيتم تطبيقها بداية على القيد بالجدول العام والابتدائي، وحال تلقي شكوى تجاه محامي بجدول أخر سيتم التحقق منها بالتحليل أيضا، مشددا على أن قيمة وقامة نقابة المحامين لا تسمح بتواجد "حشاش"، و"سكري"، و"مختل عقليا".

وأوضح أن الـ 200 جنية اشتراك العلاج يحصل في مقابلهما على 20 ألف، مشيرا إلى أنه ليس من الطبيعي أن يمرض كل أعضاء النقابة ويستنزفوا رصيدهم العلاجي.

وأضاف: "النقابة ترشد الانفاق لتحسين الخدمات المقدمة للأعضاء، ولكن مضاعفة سقف المعاش والعلاج يحتاج لتحمل أعضاء النقابة أموال أكثر، لأن موارد النقابة لا تسمح بذلك"، مقترحا اصدار طابع يوجه عائده للمعاشات القديمة وأرامل وأيتام المحامين، كنوع من التضامن الاجتماعي من المحامين المشتغلين مع زملائهم.

وأردف: "نحاول زيادة موارد النقابة من خلال دمغة المحاماة ومشروع الدمغة الالكترونية الذي سيمنع تزويرها، أضافة لتحصيل النقابة لرسوم التصديق على العقود".

حضر اللجنة أحمد بسيوني وكيل النقابة، وخالد أبو كريشة الأمين العام، وصلاح سليمان، ومحسن لطفي، وأشرف حنتيرة أعضاء المجلس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads