المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عمر وطني يقدم كشف حساب أعماله البرلمانية لأهالى دائرته

الإثنين 05/سبتمبر/2016 - 06:39 م
اية عزب
طباعة
قدم النائب عمر وطني عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، وعضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، كشف حساب عما قدمه لدائرة سواء بالعمل داخل الدائرة أو من خلال البرلمان خلال دور الانعقاد الأول.


وحرص النائب عمر وطني، على توجيه الشكر لأهالي الدائرة على الثقة التي وضعوها به، الذين أعطوه ثقتهم ووضعوا به آمالهم، مشددا على أنه سيسعى جاهدا لأن يؤدي دوره السياسي والرقابي والخدمي، وأنه يسعى لتوفير حياة كريمة لأهالي دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بجانب الاهتمام بعدد من الملفات التي المواطن المصري بشكل عام مثل "النهوض بملف التعليم والعمل علي تطوير مناهج التعليم ومواكبه اساليب التعليم المتطورة، بالإضافة الي الارتقاء بملف الصحة نظرًا لارتفاع أعداد المرضي بالدائرة، مشيرًا إلى أن دائرة الشرابية والزاوية كانت مهمشة لعدة سنوات.


وقال " وطني" ، إنه كان من أول الرافضين لبيان حكومة المهندس شريف إسماعيل، لعدم تناول بعض المحاور بشكل غير واقعي، من ضمنهم مشكلة البطالة، التعليم والصحة، مضيفًا أن نسبة البطالة ارتفعت في عهد حكومة إسماعيل، وشهدت منظومة الصحة والتعليم تدهورًا غير مسبوق، بالإضافة إلى أنه طالب بتفعيل القانون الذي أصدره رئيس مجلس الوزراء والذي ينص على أن من حق أي مريض في حالة الطوارئ سواء كان في المستشفيات العامة أو الخاصة أن يرقد في المستشفى 48ساعة دون أن يدفع جنيها واحدًا.

كما شدد "وطني"، على ضرورة تقنين وتعديل القانون الخاص بالبناء المخالف، بحيث يتم استخراج تراخيص للبناء من خلال مكاتب استشارية هندسية لاتقل خبرتها عن 20 سنة، وألا يقل أعضاؤها عن اثنين من المهندسين، أحدهما مدني والآخر معماري، بجانب تغليظ العقوبة إلى الحبس الوجوبى لمن يخالف القانون الجديد، بدلا من الغرامة، حتى يكون القانون رادعا لمنع أي مخالفات مستقبلية، وتحل المشكله جذريًا، حتى لا نعود لها مرة أخرى مستقبلا.

كما طالب النائب ، أثناء مناقشة زيادة المعاشات ورفع الحد الادني لـ20% لتصل إلى 750 جنيهًا، بدلا من 10% التي حددتها الحكومة، مشيرًا إلى أن قيمة معاش 500 جنيه لا يكفي لاحتياجات المواطن البسيط، في مواجهة ارتفاع الأسعار والظروف الصعبة التي يعاني منها الشعب المصري.

بالإضافة إلى رفضة لقانون القيمة المضافة، لافتًا إلى أن القانون لن يصب فى مصلحة زيادة إيرادات الدولة لأن مردوده سيكون سلبيًا على الاستثمارات، مشيرًا إلى أن معدل التضخم الشهر الماضي فقط يساوي التضخم في عديد من الدول المتقدمة على مدى عامين ،وطالب الحكومة بسرعة إعداد قانون عاجل يضمن زيادة عادلة للمعاشات تكفي احتياجات وآمال المواطنين، وتواجه الارتفاع المستمر في الأسعار.

كما تقدم عمر وطني عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بطلب إلى رئيس الوزراء، تضمن مشاكل الدائرة، حيث أوضح وطني أن منطقة الشرابية تعد من أكبر المناطق التى يوجد بها عشوائية في محافظة القاهرة، إذ تقدر مساحة المناطق العشوائية بالشرابية بحوالي 18 فدان، ما يمثل خطورة على سكان المنطقة، مطالبًا الحكومة بتوفير جديدة بديلة لتلك العشوائيات.

وفي مجال الخدمات الصحية، طالب عمر وطني رئيس الوزراء بضرورة إنشاء مستشفى عام بدائرة حي الشرابية، لأنه لا توجد مستشفى عام هناك لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى تشغيل مستشفى الزاوية الحمراء العام لأنها غير مفعلة، بسبب تقرير الإدارة الطبية بوجود خطورة من أحد الأسقف، على المرضى والزائرين، مشيرًا إلى انه يمكن ترميم السقف الخطر.

كذا طالب النائب عمر وطني، بضرورة الإسراع في تنفيذ قرار إقامة مستشفي عام بحي الشرابية، لافتًا إلى أنه برغم من توجية خطاب له بالموافقة والتنفيذ من وزارة الصحة بتاريخ 352016 إلى أنه لم يطبيق حتي الان، مطالبًا بسرعة بدء أعمال تنفيذ بناء مستشفي الشرابية العام، لتقدم خدمة صحية تناسب المواطن المصرى، مضيفًا أنه قد تقدم بعدد من الطلبات لتنفيذ البناء لم يتم الاستجابة رغم وجود مستشفى للرفق بالحيوان على مساحة 10000م² ولا يوجد مستشفى للرفق بالإنسان بحي ينتقصة فيه الخدمات الصحية للمواطن.


وأضاف وطني، إنه تم الموافقة علي من الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة السابق ووزير النقل والمواصلات الحالي، بتخصيص قطعة ارض بمساحة 7000م² من مساحة ارض مستشفي الرفق بالحيوان والتي تبلغ مساحتها 10650 م² بحي الشرابية وإقامتها مستشفي عام تعمل لصالح الشئون الصحية وذلك بحق انتفاع، مضيفًا أنه توجه بخطاب أيضًا من محافظ القاهرة السابق، إلى الدكتور أحمد عماد الدين يتضمن أن محافظة القاهرة تتكفل بتدبير مبلغ 20 مليون جنية من قيمة أعمال المستشفي على أن تبدأ الأعمال فورًا على الارض التي خصصتها المحافظة.

كما تقدم النائب، بمقترح إلى اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب محافظ القاهرة، بشأن تحويل مقر حى الشرابية إلى مجمع خدمى يخدم أهالى المنطقة، مطالبًا بإقامة مجمع خدمات للمواطنين يضم كل ما يحتاجه أهالى الدائرة لإنجاز أوراقهم فى المصالح الحكومية، نظرًا إلى عدم وجود مجمع خدمى بمنطقة الشرابية والزاوية الحمراء يضم " شهر عقاري، وتأمينات معاشات، وحده مرور، وحده للتموين، بجانب الخدمات العامة لاهالي الدائرة لحلها فى أسرع وقت.


وأكد عضو مجلس النواب، أن نائب محافظ القاهرة، قد وعد بعرض الموضوع لدراسة والنظر فيه لتحديد ميزانية من محافظة القاهرة لإقامة هذا المجمع لخدمة أهالى الدائرة.

وتابع وطني، أنه تقدم بخطاب إلى رئيس الوزراء، بضرورة العمل على زيادة ميزانية أحياء الزاوية والشرابية أسوة بالأحياء الأخرى، بالإضافة إلى العمل على إنشاء أسواق بدائرة الشرابية للحد من البطالة للشباب، مطالبًا بإنشاء مدارس ثانوية فنية، والعمل على إنشاء نفق يربط بين الزاوية الحمراء والساحل من ناحية مدينة النور.


واختتم عمر وطني بضرورة مخاطبة وزارة التموين لتسهيل إصدار عدد 12000 بطاقة تموينية لأهالي الدائرة.


وأشار "وطني"، إنه تقدم بأول طلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بسبب كثرة إهمال وفوضى مؤسسة الصحة، مؤكدًا أن منطقة الشرابية لا يوجد بها مستشفيات لعلاج المرضى، نظرًا أن منطقة الزاوية الحمراء، يوجد بها مستشفى واحد ولا يوجد فيه أطباء برغم وجود أجهزة طبية، مضيفًا أن مستشفى الزاوية تحتاج إلى ترميم، لافتًا أنه ذهب إلى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة انذاك، لعرض المشاكل ولم يستجب أحد منهما، قائلًا "الناس ليست بحاجة إلى ميادين وهي مريضة تحتاج إلى شفاء".

وأضاف وطني، إنه طالب اللواء سعد الجيوشي، وزير النقل والمواصلات السابق، بتقديم استقالته على خلفية تكرار حوادث القطارات المستمرة والتي راح ضحيتها عشرات الأبرياء، مؤكدًا أن جميع المزلقانات في مصر تحتاج إلى حل للحد من كوارثها، مضيفًا أن الحكومات المصرية المسئول الرئيسى عن تكرار حوادث القطارات.

ولفت " وطني "، إلى أنه تقدم ببيان عاجل بشأن عدم تعين محافظًا للقاهرة أن هناك الكثير من المشكلات والأزمات التى تعانى منها الدوائر بالقاهرة جراء عدم وجود محافظ حتى الآن، متسائلا في بيانه عن السر وراء التأخير فى تعيين محافظ للعاصمة المصرية.


وتابع وطنى، أن القائم بالأعمال حاليا لا يعقد لقاءات دورية بنواب المحافظة كما كان يفعل محافظ القاهرة السابق للتعرف على مشكلات أهالى العاصمة، لافتا إلى أنه تقدم بأكثر من 28 طلبا ولم يتم الرد عليها جميعًا، مستنكرًا الإهمال وعدم الاهتمام بالرد على طلبات نواب المحافظة.

كما طالب عضو مجلس النواب ، بسحب الثقة من الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وتقديمه استقالته وتحمله المسئولية السياسية عقب واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة، ما نتج عنه إلغاء امتحان مادتي الدين والديناميكا وتأجيل 3 مواد أخرى.

وأوضح وطني، أنه تم استلام عدد من الأتوبيسات من هيئة النقل العام يخدم أهالي الدائرة إلى عدد من الأماكن التي كانوا يعانون من نقص وسائل النقل إليها مثل " 6أكتوبر، والتجمع الخامس، والعبور، وبدر، والشروق"، مضيفًا أنه يسعى إلى تطوير حي الشرابية والزاوية الحمراء، من الناحية الصحية والتعليمية، نظرًا لنقص الخدمات وإهماله على مدى عدة سنوات.

وأكد النائب ، أنه أنهى مشكلة 44 مواطنًا من سكان الدائرة تتعلق بأغلاق محالهم التجارية لعده سنوات، وذلك لوجود خلاف بينهم وبين محافظة القاهرة.

كما استجاب النائب لمطالب أهالي الدائرة بعد ورود عدد من الطلبات والشكاوى من المتضررين، وعليه عمل على حل المشكلة والتواصل الفوري مع المسئولين، بالاضافة الي ان توصلوا لحل للمشكلة بتخفيض القيمة الإيجارية المتراكم وسدادها وإعادة فتح وتشغيل المحال مجددًا مرة أخرى لممارسة عملهم، لافتًا إلى أن المشكلة كانت قائمة منذ سنوات طويلة بين المواطنين المستأجرين محال تابعة لمحافظة القاهرة بمنطقة الزاوية الحمراء، نظرًا لتراكم القيمة الإيجارية، وأنهىت المشكلة من خلال تفاهم المسئوليين بالظروف التي يعاني منها المتضررون.

وتقدم " وطنى " بطلب للمهندس  خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، بشأن إنشاء حمام سباحة تجريبي بملحقاته بمركز شباب الشرابية، استكمالًا لأعمال التطوير، مضيفًا أن المنطقة لا يوجد بها أي نوع من حمامات السباحة، مؤكدًا أن هناك العديد من الأسر التي لابد من أن ترفه عن أنفسها، قائلًا: "رفقًا بأهالي الشرابية".

كما أكد وطنى، أنه يجب على كافة أولياء الأمور أن يعوا جميعًا بدور الرياضة الحقيقي، ويجعلوا أولادهم يهتمون بممارستها، مشيرًا إلى أنه يمكن استغلال طاقة الشباب والأطفال في القضايا الإيجابية.

وأشار وطني، إلى أنه التقي باللواء محمد أيمن نائب محافظ القاهرة، وذلك لبدء تنفيذ قرار المحافظة بتطوير مستشفي الزاوية الحمراء، وتزويد 130 سريرا لاستقبال عدد أكبر من المرضي بالدائرة، بطوير المستشفي باحدث الاجهزة الطبية وتوفير سبُل الرعاية الكاملة للمرضي.

وأضاف وطني، أنه قام بعمل زيارة ميدانية بمشاركة نائب محافظ القاهرة، لمعينة سوق طلخا بمنظقة الزاوية الحمراء، وذلك لعمل خطة لبدء أعمال تطويرة وتنظيمة من قبل المحافظة والحي، مؤكدًا أنه قد وعد نائب محافظ القاهرة بأنه سيتم بدء أعمال تطوير في عدد من الاسواق منها "سوق طلخا، وسوق عبود، وسوق الزاوية الحمراء" عقب الانتهاء من أجازة عيد الأضحي المبارك.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads