المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

احتجاجات بميانمار على قيادة كوفى عنان لجهود حل النزاع بولاية "راخين"

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 09:41 ص
طباعة
شارك أكثر من 1000 بوذى بميانمار فى مظاهرة احتجاجا على وصول الأمين العام للأمم المتحدة السابق كوفى عنان إلى ولاية راخين فى إطار جهود الوساطة الرامية إلى ايجاد حلول دائمة للنزاع القائم هناك.
وذكرت شبكة "إيه.بى.سى" الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن المتظاهرين اعتبروا أن ذلك يعد تدخلا من قبل شخص أجنبى فى شئون البلاد عبر رئاسة فريق شكلته الحكومة لتسوية النزاع.

ومن جانبه، قال عنان - أثناء اجتماعه بالمسئولين الحكوميين وأعضاء المنظمات غير الحكومية فى ولاية راخين - "نحن هنا للمساعدة فى ايجاد أفكار جديدة وإسداء النصح.. ولبناء المستقبل، يتعين على الطوائف الرئيسية تجاوز عقود من انعدام الثقة، وايجاد سبل لتبنى قيم العدل والإنصاف والمساواة".

وكانت مستشارة الدولة أونج سان سوتشى قد أعلنت أنه سيتم توقيع اتفاق بين مكتبها ومؤسسة كوفى عنان لتشكيل لجنة استشارية مكونة من تسعة أعضاء من أجل حل "القضايا التى طال أمدها فى المنطقة"، وتضم هذه اللجنة ثلاثة خبراء دوليين وستة خبراء محليين.

يشار إلى أن أكثر من 100 شخص، معظمهم من الروهينجا، قتلوا فى اشتباكات مع أعضاء من الأغلبية البوذية بميانمار فى عام 2012. وكان عشرات الآلاف من الروهينجا قد نزحوا فى قوارب متهالكة للبحث عن ملجأ فى بلدان أخرى بجنوب شرق آسيا، والعديد منهم لقوا حتفهم فى رحلة محفوفة بالمخاطر أو ضحية لتجار البشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads