المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سماع دوي اطلاق نار في كابول في أعقاب هجوم في منتصف الليل

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:27 ص
طباعة
سمع دوي اطلاق نار في كابول فجر اليوم الثلاثاء، وتقوم قوات الأمن بالبحث عن مهاجمين مختبئين في مبنى بعد يوم على وقوع تفجيرين بالقرب من وزارة الدفاع الأفغانية أسفرا عن مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا واصابة أكثر من 90 آخرين.

وقال صديق صديقي المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية ان اطلاق نار متقطع وقع مرة أخرى في ساعات الصباح الأولى بعد أن فجر انتحاري سيارته الملغومة مستهدفا الحي السكني شار- إي -ناو او المدينة الجديدة في كابول. وأعقب الانفجار اطلاق نار استمر لأكثر من ساعة مع اطلاقات نارية متفرقة.

وأفيد بمقتل شخص واحد في الأقل مع اصابة ستة آخرين نتيجة الهجوم، وفقا لصديقي الذي أضاف ان القوات الأمنية قامت بإجلاء أكثر من 30 شخصا علقوا في الموقع.

وتضم المنطقة عدة بيوت ضيافة ويقطنها الكثير من الأجانب والدبلوماسيين. وفي أعقاب الانفجار دخل مهاجمان اثنان على ما يبدو الى أحد المباني في المنطقة يعتقد أنه بيت ضيافة، طبقا لصديقي.

وقامت القوات الأمنية بإغلاق كافة الطرق المؤدية الى الحي.

وتأتي واقعة اطلاق النار في أعقاب مقتل ما لا يقل عن 24 شخصا يوم أمس الاثنين في تفجير مزدوج وقع بالقرب من وزارة الدفاع الأفغانية. وكان من بين قتلى الهجوم الذي تبنت حركة طالبان مسؤوليته جنرالان في القوات الأمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة اسماعيل كاواسي ان 91 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم الذي وقع وسط كابول. وقال صديقي ان رئيس شرطة المنطقة وخمسة رجال شرطة آخرين كانوا من بين القتلى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads