المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوباما يقوم بأول زيارة لرئيس أمريكي إلى لاوس ويلتقي رئيسها

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 10:27 ص
طباعة
أصبح باراك أوباما أول رئيس أمريكى تطأ قدماه دولة لاوس المعزولة في جنوب شرق آسيا، وذلك في مستهل زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام وتهدف لإعادة بناء الثقة وإغلاق فصل مظلم في التاريخ المشترك بين البلدين.

أوباما سيكون واحدا من العديد من زعماء العالم الذين سيقدمون إلى لاوس، التي يقطنها ما يقرب من سبعة ملايين نسمة ويحكمها حزب شيوعي واحد يسيطر عليها، لكنها أصبحت في دائرة الضوء لاستضافتها الاجتماع السنوي لرابطة دول جنوب شرق آسيا "آسيان".

وتحت الأمطار الاستوائية المستمرة، وصل أوباما مساء أمس الاثنين وبدأ يومه صباح اليوم الثلاثاء بلقاء رئيس لاوس، بونهانغ فوراتشيت. وكان في استقبال أوباما فرقة موسيقية عسكرية، كما شهد عرضا عسكريا في القصر الرئاسي.

وربما تكون هذه الزيارة هي الأخيرة لأوباما كرئيس للولايات المتحدة إلى منطقة جنوب شرق آسيا، وهي المنطقة التي تمتعت باهتمام مكثف من الولايات المتحدة خلال فترة ولايته.

وأصبحت زيارات أوباما المتكررة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ محورية في استراتيجيته لمواجهة هيمنة الصين المتنامية في المنطقة.

ومن خلال تعزيز العلاقات الدبلوماسية مع فيتنام وكمبوديا وميانمار، أعلنت إدارة أوباما أنها تريد المنافسة على النفوذ والوصول إلى الأسواق في الفناء الخلفي للصين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads